الأرصاد تحذر من إنخفاض الرؤية
الأرصاد تحذر من إنخفاض الرؤية


الأرصاد تحذر من انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق 

إنجي خليفة

الأحد، 18 أبريل 2021 - 04:41 ص

كشف خبراء الأرصاد الجوية أن هناك نشاط رياح مصاحب لمنخفض جوي يؤثر على غرب البلاد ويعمل على ارتفاع درجات الحرارة وإثارة الأتربة والرمال تصل إلى حد العاصفة.

وتابع خبراء الأرصاد الجوية كما يليه سريعا دخول جبهة هوائية باردة تعمل على انخفاض درجات الحرارة وازاحة الرمال اتجاه شمال وجنوب الصعيد وتبقي الظاهرة المؤثرة خلال الفترة درجات الحرارة العالية ورمال مثارة على كافة الانحاء تقريبا.

اقرأ أيضا| الأرصاد تحذر من طقس سادس أيام رمضان: شديد الحرارة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الأحد سادس أيام شهر رمضان طقس شديد الحرارة نهارا على كافة الانحاء ومعتدل ليلا على كافة الأنحاء.

وهناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة تكون رعدية ـحيانا على مناطق من أقصى جنوب الصعيد (30% تقريبا) على فترات منقطعة ونشاط لرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد وجنوب البلاد وأتربة عالقة نهارا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقيةوبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية شرقية.

لأرصاد تحذر من إنخفاض الرؤية
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة