صورة ارشيفية صورة ارشيفية

بدء الإمتحان التكميلي لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بالقاهرة.. اليوم

فاتن زكريا الأحد، 18 أبريل 2021 - 09:20 ص


تبدأ اليوم الأحد الإمتحانات التكميلية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام في العديد من مدارس المحافظات علي رأسهم محافظة القاهرة، بينما انطلقت أمس السبت الإمتحانات التكميلية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بمدارس محافظات آخري كالجيزة.

 

وتعقد الإختبارات التكميلية للطلاب الذين تخلفوا عن أداء إمتحانات الفصل الدراسي الأول، ويشترط أداءهم للإمتحان التكميلي كشرط لدخولهم لإمتحانات الفصل الدراسي الثاني المقرر إجراؤه في صورة اختبارات شهرية نهاية شهري ابريل ومايو .

 

من جهته، أكد محمد عبد التواب، مدير إدارة التعليم العام والتجريبيات بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، في تصريح خاص لبوابة أخباراليوم، بدء الإمتحانات التكميلية لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي العام الذين تخلفوا عن اداء امتحانات الفصل الدراسي الأول ، مشيراً الي أن إجمالي عدد هؤلاء الطلاب يبلغ قرابة الألف طالب وطالبة علي مستوي 32 إدارة تعليمية بمحافظة القاهرة يؤدون الإمتحان التكميلي حتي بعد غد الثلاثاء.

إقرأ ايضاً|

بيانات «الصحة» تكشف تراجع نسب شفاء مرضى كورونا  لـ75.5%

واشار عبد التواب ، الي ان كل ادارة تعليمية قامت بحصر عدد الطلاب الذين سيؤدون الامتحان التكميلي عن الدور الاول بكل مدرسة علي مستوي الادارة لاقامة لجنة امتحانية داخل مدرسة واحدة علي مستوي الادارة نتيجة لقلة عدد الطلاب الذين تخلفوا عن اداء امتحانات الدور الاول .
واوضح مدير إدارة التعليم العام والتجريبيات بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، انه تم وضع امتحانات التكميلية لطلاب الصفين الاول والثاني الثانوي طبقا لمواصفات الورقة الامتحانية للفصل الدراسي الاول مراعيا للوقت المحدد لاداء الامتحان ،مشيرا الي ان الامتحان يغطي منهج التيرم الاول فقط .

اقرأ ايضا|اليوم مصر للطيران تسير 57 رحلة..ميونيخ وموسكو أهم الوجهات


وكانت قد أعلنت الوزارة، أن الامتحان التكميلى يعقد فى منهج الفصل الدراسي الأول، بواقع (15) سؤالا اختيار من متعدد لكل مادة منفصلة وفى زمن قدره (ساعة) ويعقد بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد فى اليوم الواحد، ويعتبر أداء الامتحان التكميلى شرط أساسى لإعلان نتيجة الفصل الدراسى الثانى للطالب.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن الامتحانات التكميلية بدون درجات فهو اجتياز فقط وشرط لدخول امتحان الترم الثانى.

يذكر ان اعلنت ايضا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،عن طرق وضوابط التقييم لطلاب الصف الأول والثانى الثانوى للعام الدراسى 2021-2020.

وجاءت الضوابط كالتالي:

- تمثل متوسط الدرجات التي يحصل عليها الطالب في امتحانات شهر أبريل وشهر مايو نتيجة الفصل الدراسي الثاني، وتحسب بنسبة 100% من الدرجة العظمى للمادة بشرط حضور الطالب لامتحان الفصل الدراسي الأول وأداء الامتحان التكميلي (في حالة كان مقرر له امتحان تكميلي).

- تُعقد الامتحانات مجمعة (في شهر أبريل وشهر مايو) وبنفس عدد الأسئلة المقررة لكل مادة والواردة في الكتاب الدوري رقم 9 بتاريخ 2021/3/24 بنوعية اختيار من متعدد على أن تكون الاجابة بنفس ورقة الأسئلة (وليس بابل شيت) ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بديلاً عن اصطحاب الكتاب المدرسي.

- الطالب الذي تخلف عن أداء امتحان الفصل الدراسي الأول يُعقد له امتحان تكميلي قبل الامتحان المقرر عقدة في نهاية شهر أبريل، بواقع (15) سؤال اختيار من متعدد لكل مادة منفصلة وفي زمن قدره (ساعة) ويعقد بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد في اليوم الواحد، ويعتبر أداء الامتحان التكميلي شرط أساسي لإعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني للطالب.

- الطالب الذي واجهته أي مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء الامتحان في الفصل الدراسي الأول في أي مادة تعتبر نتيجة هذه المادة (اجتياز) بصرف النظر عن التقدير الحاصل عليه بتقرير نتيجة الفصل الدراسي الأول.

- فى حالة ظهور النتيجة النهائية للطالب ووجود مؤشر النتيجة بالمنطقة الرمادية (ضعيف) في مادة أو أكثر يكون له الحق في أداء امتحان الدور الثاني.

- امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع تتولى المدرسة عقدها وذلك بعد امتحانات شهر مايو على مستوى المدرسة وتحت إشراف الإدارة التعليمية، والطلاب الذين لم يسبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم في المنهج كاملاً، أما الطلاب الذين سبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم في منهج ومقرر الصف الفصل الدراسي الثاني فقط.
 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة