امتحان اول بروفة للامتحان التجريبي للثانوية العامة امتحان اول بروفة للامتحان التجريبي للثانوية العامة

بدء إجراء أول بروفة للامتحان التجريبي للثانوية العامة

فاتن زكريا الأحد، 18 أبريل 2021 - 10:44 ص

بدأت منذ قليل أول بروفة للإمتحان التقني التجريبي للثانوية العامة ،والذي يؤديه 650 ألف طالب وطالبة بالصف الثالث الثانوي العام في 3325 مدرسة ثانوية ، اليوم الأحد وأيضاً يومي الثلاثاء والخميس القادمين، بهدف قياس كفاءة الشبكات وأجهزة السيرفرات.

 

 

وحرص الطلاب علي ارتداء الكمامات الطبية أثناء دخولهم للجان الإمتحان، وشهد أول يوم للثانوية العامة إقبالاً من الطلاب لإداء الإمتحان وخوض التجربة.

 

ويستهدف اجراء الامتحان التجريبي التقني للثانوية العامة والمقرر إنطلاقه اليوم طلاب الشهادة الاعدادية المنقولين من الصف الثاني الثانوي العام والذين تسلموا جهاز تابلت بجميع المدارس ( عام - خاص - خدمات ) فيما عدا طلاب الدمج التعليمي .

 

وناشدت وزارة التربية والتعليم الطلاب بضرورة الحضور ، وعدم الغياب تحت آى ظرف ، وذلك في أطار استعدادتها للامتحانات الثانوية العامة الرسمية التي ستنطلق يوم 4 يوليو القادم.


وشددت الوزارة علي ضرورة تواجد جميع مسئولي الـ«IT»  بالمدارس خلال الأسبوع الجاري للتأكد من تشغيل الشبكات وحل أي مشكلات قد تواجه الطلاب .

اقرأ أيضاً

12 معلومة عن الاختبار التقني التجريبي الأول لطلاب الثانوية العامة

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم بقيادة الدكتور طارق شوقي ، انه سيتم إتباع الإجراءات الإحترازية المشددة أثناء فترة إنعقاد اللجان الإمتحانية غداً، لافتة إلي أنه سيتم اتباع الإجراءات القانونية في عقد اللجان الإمتحانية لطلاب الصف الثالث الثانوي والتي تنص علي وجود مسافة متر ونصف بين مقعد كل طالب، وتحديد عدد 14 طالباً بالفصل الواحد .


وشددت وزارة التربية والتعليم ، علي ضرورة ارتداء الطلاب للكمامات اثناء فترة الإمتحانات وتواجدهم يالمدارس .


وفي نفس السياق أنهت مديريات التربية والتعليم استعدادتها «لبروفة» الأولي للإمتحانات الثانوية العامة التجريبية، التي ستعقد في 3325 مدرسة ثانوي عام علي مستوي الجمهورية تقريباً، حيث تقرر تشكيل غرف عمليات في جميع المحافظات لرصد التجربة، وإرسال تقرير بالملاحظات الصعوبات إلي قطاع تكنولوجيا المعلومات في ديوان الوزراة.

 

كما يمكن للطلاب التعليق على الاختبار بعد انتهاء اليوم الأول، وارسال ملاحظاتهم لتلافيها، ولتوضيح بعض المفاهيم من خلال الرابط (g12.emis.gov.eg).

وجه المديريات الادارات التعليمية التابعة لها ، بالتطبيق الصارم للإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس " كورونا" ، مع تعقيم الفصول والمقاعد قبل وبعد بداية اللجان ، مع تطبيق التباعد الاجتماعي أثناء جلوس الطلاب في اللجان .

 

كما ـتاحت للإدارات التعليمية الإستعانة بالمعلمين من المدارس المجاورة للمدارس الثانوي لضمان تنظيم دخول وخروج الطلاب من المدارس وعدم حدوث آي زحام، حيث تبدأ الإمتحانات في تمام الساعة العاشرة ونصف صباحاً وتنتهي في تمام الواحدة ظهراً .

 

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، فى تصريحات سابقة، أن امتحان أبريل لطلاب الصف الثالث الثانوي سيكون اختباراً تجريبياً بلا درجات بالتابلت في اللجان، وشدد علي أن أسئلة الإمتحانات ستكون أسئلة غير حقيقية لا علاقة لها بالمنهج الحقيقي بل ستكون أسئلة عادية مثل ما اسمك وما لونك المفضل.


وأكد وزير التعليم، أن الهدف من بروفة امتحانات الثانوية العامة المقرر عقدها في أبريل الجاري ليس الأسئلة أو الجزء الفني أو الأكاديمي، وتابع ستكون بروفة أبريل مجرد بروفة غير حقيقية من الناحية الأكاديمية هدفها فقط اختبار الشبكات وحل المشكلات التقنية سواء في الجهاز أو الشبكات أو المدرسة.

 

 

واضاف د.شوقي، أن امتحانات أبريل ستعقد على 3 أيام لأن الوزارة ستجرب تكنولوجيا مختلفة لحل المشاكل التقنية في كل يوم من الأيام الثلاثة، لافتاً أنه سيكون الامتحان في بروفة أبريل لمدة ساعة فقط أو أقل و"مش هيكون امتحان نذاكر له".

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة