القوي العاملة  تعيد مصنع الكساء الشعبي بالإسكندرية لتشغيل المتدربين على مهنة التفصيل والخياطة القوي العاملة تعيد مصنع الكساء الشعبي بالإسكندرية لتشغيل المتدربين على مهنة التفصيل والخياطة

«القوى العاملة» تبحث إعادة تشغيل مصنع الكساء الشعبي بالإسكندرية

محمد عوض الأحد، 18 أبريل 2021 - 10:47 ص

 

التقى مدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية ياسر سعيد، ورئيس حي غرب المهندسة سحر شعبان، لبحث  إمكانية إعادة تشغيل مصنع وستكس للملابس الجاهزة، والذي تمتلكه المحافظة.

يأتي ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة"، ودور وزارة القوى العاملة في تنفيذها على أرض الواقع من خلال مبادرة "التدريب من أجل التشغيل" والتي أطلقها وزير القوى العاملة محمد سعفان .

وكان المصنع يقوم بتصنيع الكساء الشعبي منذ عام 1984، وبتوجيه من محافظ الإسكندرية محمد الشريف للجهات التنفيذية بالمحافظة للاستغلال الأمثل لموارد المحافظة، تم الانتقال إلى موقع المصنع وفحص الماكينات والمعدات الموجودة به وتم مناقشة مدى إمكانية إعادة تشغيلها وصيانتها من خلال خبرات المختصين والخبراء بورش تدريب الخياطة والتفصيل بمراكز التدريب التابعة لمديرية القوى العاملة بالإسكندرية.

اقرأأيضا||«القوى العاملة» توضح حقيقة صرف 500 جنيه معاش دائم للعمالة غير المنتظمة 

كما تم مناقشة إمداد المصنع بالمتدربين خريجي مراكز التدريب ووضع آلية لتشغيل المصنع من خلال هؤلاء المتدربين لفتح آفاق جديدة لتشغيلهم بالتعاون بين المديرية ، وحي غرب بما يحقق فرص عمل لأعداد كبيرة من أبناء الشعب السكندري بإتاحة أدوات  هذا المصنع أمام المتدربين وتشغيلها والاستفادة من إمكانياته في مشروعاتهم الصغيرة .

واختتم اللقاء بزيارة ميدانية لكل من مصنع وستكس للملابس الجاهزه، ومركز تدريب مهني محرم بك ومتابعة المتدربين بورشة تدريب التفصيل والحياكة، وذلك تمهيداً لتفعيل التعاون بين الجانبين.

 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة