صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«بـ كيس معلق حول رقبته».. ضبط «قط» يهرب مخدرات إلى السجن

حنان الصاوي

الأحد، 18 أبريل 2021 - 11:07 ص

في واقعة غريبة من نوعها وهى قط تاجر مخدرات وقد سبق أن استُخدمت طيور حمام في محاولات تهريب مشابهة وعندما نسمع الكثير عن عصابات ورجال وسيدات يتخفون ويقومون بالمتاجرة فى المخدرات ولكن اكتشفت السلطات البنمية ضبط قط كان مُستخدَماً لتهريب المخدرات قرب سجن في بنما، بعدما أثار كيس صغير معلق حول رقبته الريبة.


وتم ضبط هذا القط الذي سمته وسائل إعلام محلية "ناركوغاتو" (القط تاجرُ المخدرات)، لدى توجهه إلى حرم سجن "نويفا إسبيرانزا" الذي يضم أكثر من 1700 سجين في مقاطعة كولون الكاريبية على بعد حوالي 80 كيلومتراً إلى شمال العاصمة بنما.

وأوضح المدير العام لهيئة السجون في بنما أندريس غوتيريس أن "قطعة قماش كانت ملفوفة حول عنق الهر كانت تحوي رزماً تضم مادة نباتية وأغلفه بلاستيك شفاف مع مسحوق أبيض وأعلن المدعى العام في المقاطعة المكلف قضايا المخدرات إدواردو رودريغيز أن تحقيقاً فُتح بشأن استخدام الحيوانات لنقل مواد غير قانونية إلى سجن نويفا إسبيرانزا.


والمواد الممنوعة التي كانت تُهرب عبر القط هي من الكوكايين والكراك (صخر الكوكايين) والماريجوانا. 


وأشار رودريغيز أن السجناء يجذبون الحيوانات إلى داخل السجن من خلال إطعامها بغية تحميلها بالمخدرات التي يرغبون في تهريبها وسُلّم القط، وهو ذكر بالغ، إلى جمعية للرفق بالحيوان وفي بنما أكثر من 18 ألف سجين في 23 سجناً، أكثريتها تعاني اكتظاظاً.

وتشكل بنما معبراً للكوكايين المهرب من أمريكا الجنوبية إلى الولايات المتحدة وقد ضبطت سلطاتها 84 طناً من المخدرات بأنواع مختلفة سنة 2020، خصوصاً من الكوكايين، بعد مستوى قياسي من المضبوطات في 2019 بلغ 90 طناً.
 

اقرأ أيضا |بعد إنقاذها حياة رجل ..تعيين القطة "كوكو" ضابطة شرطة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة