صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


التعليم تكشف سيناريوهات الامتحان التجريبي الأول للثانوية العامة 2021 | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 18 أبريل 2021 - 11:18 ص

عرض برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "دي إم سى"، تقريرا بعنوان"التعليم تكشف سيناريوهات الامتحان التجريبي الأول لطلاب الثانوية العامة".


كشفت فيه  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى سيناريوهات امتحان الثانوية العامة التجريبي في اليوم الأول، والمقرر عقدها اليوم  الأحد 18 أبريل.

وأوضحت وزارة التعليم أنه يتم استخدام الشبكة الداخلية “LOCAl“، لأداء الامتحان في المدارس المجهزة، أما المدارس التي يجري حاليا تجهيزها أو المدارس الخاصة بمصروفات، فيتم استخدام شبكة “wifi“، أو شرائح البيانات 4G، الموجودة لدى الطلاب، وذلك حسبما هو متوفر بكل مدرسة، على أن يتم دمج طلاب الخدمات بنفس مدرستهم الملحقين عليها.

وشددت الوزارة على أنه لا يجوز نقل الطلاب للامتحان فى مقر آخر دون الحصول على موافقة قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات فى الوزارة بعد إخطاره كتابيا بذلك.

وأضافت وزارة التعليم، أنه يتولى إخصائى التطوير التكنولوجى استيفاء تقرير مفصل عن سير اللجنة عبارة عن استبيان، موضحة أن الاستبيان يتم من خلال رابط إلكتروني يتم إرساله للأخصائى فى المدرسة لكتابة التقرير، كما سيتم إتاحة إمكانية التعليق على الامتحان من جانب الطلاب، بعد انتهاء اختبار غد الأحد؛ ليتمكن الطلاب من تدوين ملاحظاتهم وأى تعليقات؛ لتلافى الملاحظات أو توضيح بعض المفاهيم من خلال الرابط الإلكتروني.

وعن سيناريو امتحان اليوم الثانى من الاختبار التجريبى لشهر أبريل لطلاب الثانوية العامة، الموافق 20 من الشهر الجاري، كشفت الوزارة أنه سيتم تنفيذ نفس السيناريو الخاص باليوم الأول مع تعديل الامتحان على الحوسبة الحسابية باستخدام الشبكات الداخلية Wifi“، الخاصة بالمدرسة الحكومية والخاصة.

ويتم تنفيذ نفس السيناريو فى اليوم الثالث من الامتحان التجريبى الذى يعقد يوم 22 أبريل الجارى، مع تعديل الامتحان على الحوسبة الحسابية “cloud“، باستخدام شرائح البيانات لجميع الطلاب.

وطمأنت وزارة التربية والتعليم، الطلاب بأن الامتحان سوف يعقد فى جو هادئ للطلاب، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعى بين الطلاب؛ حرصا على صحة الطلاب والمعلمين، كما طالبت الوزارة الطلاب بضرورة المشاركة في الامتحان؛ للتدريب على الأسئلة، مؤكدا أن الأسئلة في الاختبار الأول ستكون استبيانية وليست أسئلة بالمعنى المعهود في الاختبارات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة