وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي
وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي


وزير التعليم: أكثر من 2200 مدرسة تعمل بكفاءة في البروفة الأولى للامتحان التجريبي

فاتن زكريا

الأحد، 18 أبريل 2021 - 11:44 ص


في أول تعليق لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، على شكاوي أولياء أمور الثانوية العامة من سقوط سيستم الامتحان فى أول ساعات من أول أيام الامتحان التجريبي للثانوية العامة، قائلاً «أن هذا الكلام غير مضبوط لأن هناك أكثر من ٢٢٠٠ مدرسة تعمل بكفاءة تامة بالسيرفرات».


وقال د.شوقي ، خلال تصريحه بجروب حلقة وصل بين الوزارة والأمهات بتطبيق الواتس اب، قائلاً ،«نحن نختبر بعض التقنيات في الشبكات في عدد محدود من المدارس وتعمل هى الأخرى الأن كما هو واضح من غرفة العمليات، وتابع بالتالي لا داعى لنشر مشاكل فردية واستنتاج شئ جماعي بدون أى منطق او معلومات».


وشدد الوزير، أن الهدف هو رصد المشكلة للوزارة على قنوات رسمية وليس على السوشيال ميديا والواتس آب.

وعندما طالبت أحد أولياء الأمور أسماء المدارس التي عمل بها السيرفر، علق الوزير عليها قائلا ً «حضرتك عاوزة أسماء ٢٢٠٠ مدرسة حول الجمهورية؟».

واستعجب من ردود افعال أولياء الأمور، وأكد قائلا، «أن كل هذا يتم مناقشته مع مهندسي التطوير في المدرسة وليس هنا على الاطلاق ولا ادري ما هدف هذا فعلا على الواتس آب؟».

يذكر أن بدأت منذ قليل أول بروفة للامتحان التقني التجريبي للثانوية العامة ،والذي يؤديه 650 الف طالب وطالبة بالصف الثالث الثانوي العام في 3325 مدرسة ثانوي ، اليوم الأحد وأيضاً يومي الثلاثاء والخميس القادمين، بهدف قياس كفاءة الشبكات واجهزة السيرفرات.

ويستهدف إجراء الامتحان التجريبي التقني للثانوية العامة والمقرر انطلاقه اليوم طلاب الشهادة الأعدادية المنقولين من الصف الثاني الثانوي العام والذين تسلموا جهاز تابلت بجميع المدارس ( عام _ خاص _ خدمات ) فيما عدا طلاب الدمج التعليمي .

اقرأ أيضا |مجددًا الطلاب يشتكون من السيستم .. وشوقي:هذا هو جوهر البروفة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة