الطقس
الطقس


«الأرصاد» تكشف موعد انتهاء العاصفة الترابية‎

إنجي خليفة

الأحد، 18 أبريل 2021 - 12:23 م

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن موعد انتهاء العاصفة الترابية، حيث من المقرر أن تبدأ غدا الاثنين وتنتهي الثلاثاء.

وطالب خبراء الأرصاد الجوية أصحاب الأمراض الصدرية وكذلك من يعاني من مشاكل في الجيوب الأنفية والتنفسية بعدم التعرض لهذه الأتربة.

كان خبراء الأرصاد الجوية قد حذروا من طقس غدا الإثنين 19 أبريل، حيث يشهد نشاطا للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وأكد خبراء الأرصاد الجوية أن نشاط الرياح قد تصل إلى حد العاصفة على غرب البلاد و أتربة عالقة نهارا على مناطق من جنوب البلاد.


اقرأ أيضًا| «البيئة» تشارك في التدريب عن بعد على حادث إنسكاب كمية من الزيت في البحر الأحمر

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الأحد  6 أيام شهر رمضان، طقس شديد الحرارة نهارا على كافة الانحاء ومعتدل ليلا على كافة الأنحاء.

وهناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة تكون رعدية ـحيانا على مناطق من أقصى جنوب الصعيد (30% تقريبا) على فترات منقطعة ونشاط لرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد وجنوب البلاد وأتربة عالقة نهارا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقيةوبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية شرقية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة