صورة ارشيفية صورة ارشيفية

خبير أمريكي يحذر من مناشف الصحون.. تسبب أمراضًا معدية

هدى النجار الأحد، 18 أبريل 2021 - 02:06 م

قالت خبيرة الأمراض المعدية، جيسيكا مالاتي ريفيرا، إن مناشف الصحون في المطبخ تعتبر "ملاذًا للبكتيريا"، وذلك لأنها متعددة الأغراض، وغالبا ما لا يتم غسلها بين الاستخدامات.

وكشفت جيسيكا مالاتي ريفيرا، أنه تم إجراء مسحا عن عادات تنظيف 2000 أمريكي خلال جائحة فيروس "كورونا" المستجد، وأظهر المسح اعتراف 71% من المشاركين بإضافة أكثر من 9 ساعات من التنظيف أسبوعيا خلال الوباء، فيما قال أكثر من نصفهم إنهم استخدموا مناشف الأطباق غير النظيفة عدة مرات على مدار الأسبوع.

اقرأ أيضا| دراسة أمريكية: مرض سرطان الدم يجعل لقاح كورونا عديم الفاعلية

وفي مسح آخر عن سلوكيات التنظيف في المنزل بين الناس في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وجدت أن 11% فقط من المشاركين قاموا باستبدال أو تنظيف منشفة يد المطبخ الخاصة بهم أكثر من مرة واحدة في الأسبوع.

وأضافت خبيرة الأمراض المعدية، أن الطبيعة الرطبة والامتصاصية لمناشف الصحون يمكن أن توفر بيئة مزدهرة لنمو البكتيريا.

وحذر مؤلفو الدراسة من أن البكتيريا القولونية والإشريكية القولونية والسالمونيلا، يمكن أن تنجو من جفاف أقمشة تنظيف المطبخ وتنمو مجددا إذا أصبحت القماش متسخة مرة أخرى.

وينصح خبير تنظيف المنزل، بيكي رابينشوك، بتغيير مناشف المطبخ يوميا، مؤكدا أن هذه العادة ضرورية لإبعاد مسببات الأمراض التي تنقلها الأغذية والبكتيريا الأخرى.

كما ينصح بغسل مناشف المطبخ على حرارة ساخنة في الغسالة والتأكد من أنها جافة تماما، وكذلك تركها تجف قبل وضعها في سلة الغسيل، وغسلها بشكل منفصل عن أي شيء آخر.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة