صورة موضوعية
صورة موضوعية


لمواجهة كورونا.. ورشة عمل لمسئولي السن المدرسي بالمنصورة

حازم نصر

الأحد، 18 أبريل 2021 - 02:10 م

عقدت الإدارة العامة لرعاية السن المدرسي بوزارة الصحة ورشة عمل بالمنصورة بحضور الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة والمهندس على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور السيد الجنيدي وكيل وزارة الأزهر الشريف والدكتور أسامة السيد منسق الإدارة العامة للسن المدرسي بالوزارة وذلك للحفاظ على صحة الطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني.
حضر الورشة منسقي السن المدرسي بمديرية الصحة ومشاركة مسئولي السن المدرسي بمديرية التعليم والمنطقة الأزهرية.

 تناول اللقاء تدريب الحضور على  إجراءات الحد من انتشار العدوي بالأمراض الفيروسية، خاصة في ظل الظروف الراهنة لمواجهة فيروس كورونا.. وتم تقديم الإرشادات الصحية لهم على هيئة كتيب للاسترشادات الصحية لمواجهة فيروس كورونا بالمنشآت التعليمية والتأكيد على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية مع التعريف بالأمراض الفيروسية وكيفية الوقاية منها، والتعامل معها، والاحتياطات الواجب اتباعها لتجنب انتشارها، وأهمية التباعد الاجتماعي والتأكيد على ضرورة استخدام الواقيات الشخصية، خاصة الكمامات في أماكن التجمعات لتجنب العدوي أو الإصابة، كما تم التأكيد على أهمية النظافة العامة، والشخصية،حفاظاً على الصحة العامة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بمدارس المحافظة.


وأشاد مكي بالتعاون المثمر بين الصحة والتربية والتعليم والأزهر وأوضح أن الصحة والتعليم شريكان تساسيان لعودة الدراسة بشكل أمن والحفاظ على تبنائنا الطلاب وحمايتهم من الأمراض.

 

اقرأ أيضا | نائب يطالب بزيادة معاشات المهندسين وتغيير مسمي حديد التسليح للبناء‎


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة