مجدى عاشور المستشار العلمى لمفتى الجمهورية
مجدى عاشور المستشار العلمى لمفتى الجمهورية


بعد قليل .. «التضامن» تستضيف المستشار العلمي لمفتى الجمهورية

أمنية فرحات

الأحد، 18 أبريل 2021 - 02:48 م

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعى، بعد قليل، في استضافة الشيخ مجدي عاشور المستشار العلمي لمفتي الجمهورية، في بث مباشر على صفحة الوزارة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك».


ومن المقرر أن يتناول الشيخ مجدي عاشور عددًا من القضايا والموضوعات التى تهم الرأى العام، وتتعامل معها وزارة التضامن الاجتماعى من خلال برامجها المختلفة،منها الغارمات وحماية الفتاة من العنف وختان الإناث والزواج المبكر ومودة وتنظيم الأسرة والتربية الأسرية الإيجابية ومكافحة الفساد وحقوق الأيتام وأهمية العمل،وغيرها من القضايا المختلفة.

وسيقوم الشيخ مجدى عاشور بالرد المباشر على أسئلة واستفسارات المتابعين من خلال البث المباشر على الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعى على موقع التواصل الاجتماعى« فيس بوك».

وسوف تستضيف  وزارة التضامن، مستشار المفتي، يومي الأحد والأربعاء أسبوعيًا طوال شهر رمضان المبارك فى تمام الساعة الرابعة عصرًا ولمدة ساعة.

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي،  أنها تعمل على العديد من القضايا من خلال برنامج وعي  يعمل على تشكيل الوعي الإيجابي تجاه 12 قضية مجتمعية، وهى قبول الأسرة لطفلها من ذوى الإعاقة ورعايته لتقدمه وتنمية مهاراته، الضرب والإهانه خاطئ في تربية الأطفال لأنه يضعف شخصيته ويجرح كرامته ويعلمه العناد والعنف، احترام التنوع الديني في المدرسة والجامع والكنيسة، استمرار الأولاد فى المدارس وتعليمهم شرط أساسي للحصول على  تكافل، الهجرة غير الشرعية تعرض حياة الشخص للخطر والملاحقة الأمنية من قبل سلطات دول المهجر.
وأضافت وزارة التضامن الاجتماعي، عبر موقعها الالكتروني ، أن البرنامج يقوم أيضا على تنظيم الأسرة ، العمل كرامة فهو طريق الرزق والخروج من دائرة الفقر، إدمان المخدرات يؤدى إلى تدمير الصحة والتفكك الأسر، ثروة المرأة الحقيقة هى سلامة صحتها الجسدية والنفسية والإنجابية، جواز البنت أقل من 8 سنة يعرض صحتها للخطر، بالإضافة إلى النظافة لمنع انتشار الأمراض المعدية.
 

إقرأ أيضا .. التضامن: 6 مليون زيارة طرق أبواب لمليون سيدة مستفيدة فى 2 كفاية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة