حادث قطار طوخ حادث قطار طوخ

103 إصابات حتى الآن.. التفاصيل الكاملة لحادث انقلاب قطار طوخ |صور وفيديو 

بوابة أخبار اليوم الأحد، 18 أبريل 2021 - 03:05 م

شهدت مدينة طوخ بمحافظة القليوبية منذ قليل، انقلاب قطار قادم من المنصورة، بعد خروجه عن القطبان، وسقط عددًا من المصابين في الحادث، وفقًا لشهود عيان.

كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد عن خروج قطار 949 القاهرة المنصورة عن القضبان بالقرب من محطة طوخ التابعة لمحافظة القليوبية.

وقال المصدر لـ"بوابة أخبار اليوم"، إن القطار كان قادما من القاهرة وفي طريقه إلى المنصورة، وخرجت عجلات عن القضبان مما أدى إلى توقفه وتوقف الحركة عن الخط بالكامل.

وأضاف المصدر أن الحادث لقطار مختلط، مكون من عربات أسباني مكيفة وعربات مميزة، وقد انفصلت عربتين عن القطار وانقلاب عربة، مما أسفر عن سقوط مصابين، وتوقف الحركة على الخط المتجه من القاهرة إلى المنصورة.

وأوضح أنه تم استدعاء سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث لنقل المصابين للمستشفيات.

وأسفر الحادث عن توقف حركة القطارات، على خط « القاهرة- المنصورة»، فيما كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد عن تشكيل لجنة فنية مكونة من كبار المهندسين بالهيئة، وتوجهها إلى موقع حادث قطار طوخ، الذي خرج عن القضبان بعد ظهر اليوم الأحد.

وقال المصدر إن اللجنة توجهت إلى موقع الحادث للوقوف على أسبابه، ومعاينة مكان الحادث، مضيفا أن الحادث لقطار أسباني مكيف، وقد انفصلت عربتين عن القطار، مما أسفر عن سقوط مصابين.

وفي سياق متصل قال سمير عمر نائب مدينة طوخ، بمحافظة القليوبية، إن القطار تسبب في سقوط مصابين، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين للمستشفيات. 

وتابع: أن القطار انقلب منه ٤ عربات، وجاري نقل المصابين للمستشفيات، مؤكدا حضور المحافظ وبعض القيادات الأمنية لمحيط الحادث. 

وكشفت مصادر مطلعة أن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، توجه إلى موقع الحادث ، ولازال الحادث قيد المتابعة .

وأضافت المصادر أن الحادث أسفر عن 103 إصابة والوفيات لم تحدد حتى الآن .

خروج قطار ركاب عن القضبان في طوخ
خروج قطار ركاب عن القضبان في طوخ
خروج قطار ركاب عن القضبان في طوخ
خروج قطار ركاب عن القضبان في طوخ
خروج قطار ركاب عن القضبان في طوخ
خروج قطار ركاب عن القضبان في طوخ
خروج قطار ركاب عن القضبان في طوخ

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة