صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الجامعة العربية تحذر من خطورة الأوضاع الصحية للأسرى الفلسطينيين في ظل كورونا

أحمد نزيه

الأحد، 18 أبريل 2021 - 03:06 م

حذرت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، من خطورة الأوضاع التي يعيشها الأسرى الفلسطينيون القابعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي في ظل مواصلة الانتهاكات الجسيمة بحقهم في داخل السجون، وعدم توفير الظروف الصحية الملائمة لهم داخل المعتقلات وأدوات الحماية الضرورية لمنع تفشي فيروس كورونا.

جاء ذلك بالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني، الذي صادف أمس السبت 17 أبريل، حيث طالبت الجامعة العربية الدول الأطراف السامية المتعاقدة لاتفاقيات جنيف والمؤسسات الدولية المعنية بمواصلة دورها وتحركاتها بخصوص الأسرى العرب والفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وتعزيز دعمها لإنفاذ قواعد القانون الدولي حماية لحقوق الأسرى وخاصة زمن الوباء، وما توجبه اتفاقيات جنيف بهذا الشأن.

وأكدت الجامعة العربية تضامنها ودعمها المطلق لنضال الشعب الفلسطيني، وقيادته وأسراه الأبطال، إيمانًا بعدالة قضيتهم وإرادتهم القوية، وحقهم المشروع في الصمود في مواجهة آلة القمع والتعذيب لسلطات الاحتلال.

وشددت الجامعة العربية على ضرورة التحرك الدولي العاجل والضاغط لإجبار سلطات الاحتلال على احترام قواعد القانون الدولي بتوفير الحماية اللازمة لهم وضرورة الافراج الفوري عنهم، في هذه الظروف الصعبة في ظل الانتشار السريع والواسع لفيروس كورونا، والذي يهدد حياتهم.

اقرأ أيضًا: في يوم الأسير.. 4500 فلسطيني يقضون رمضان في سجون الاحتلال

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة