عاشور عاشور

حوار| على عاشور: «بن شرقي وساسي وشيكا» كلمات سر الزمالك في القمة

أميرة أنور الأحد، 18 أبريل 2021 - 04:58 م

لا صوت يعلو فوق صوت اللقاء المرتقب بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك والتي تقام اليوم الأحد ضمن مؤجلات الجولة الـ4 من الدوري المصري الممتاز، والذي يأتي في ظل ظروف استثنائية للفريقين فالفارس الأبيض ودع بطولة دوري أبطال أفريقيا قبل أيام قليلة، أما الأهلي فيعاني من غيابات عديدة أبرزها حارس الفريق محمد الشناوي.. وفي هذا السياق التقت بوابة أخبار اليوم مع  على عاشور المدرب العام لنادي بتروجيت ليعلق على فرص الفريقين في القمة 121 الاستثنائية 

وأكد عاشور أنه يتمنى أن يخرج اللقاء بالشكل الأمثل والذي يليق بالفريقين الأعرق في إفريقيا، وأنه في  حال كونه مديرًا فنيًا للزمالك بديلًا عن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق سيخوض المباراة بشكل متوازن وبخطة 4/2/3/1 وسيلعب علي المكسب فقط: وإلى نص الحوار.. 

إذا كنت المدير الفني لنادي الزمالك كيف ستخوض المبارة؟

المباراة صعبة للغاية لذلك لابد من التركيز والتدقيق في التعليمات الفنية التي سأقولها للاعبين والتي لابد من تنفيذها، وسيكون تشكيلي  كالتالي :
جنش والونش ومحمود علاء وفتوح وحازم إمام طارق حامد فرجاني ساسي في الوسط شيكابالا وبن شرقي وأوباما ومروان حمدي على رأس الهجوم. 
ما هي خطة اللعب؟ 
خطة متوازنة بين الهجوم والدفاع وسألعب بـ 4/2/3/1 وهو المعتاد في الفترة الأخيرة مع توجيه تعليمات لطارق حامد بالثبات في نصف الملعب مع توغل ساسي للأمام مع أوباما وشيكابالا وبن شرقي وحمدي. 

ما رؤيتك لمباراة القمة؟

مباراة القمة لا تخضع لأي مقاييس ولا أي غيابات أو مستوى أو حتى في أداء في الفترة الأخيرة وهي مباراة خاصة جدا لدى الفريقين والجماهير ولا تكون سهلة أبدًا بالرغم من نقص المتعة في اللقاءات الأخيرة بين الفريقين عدا مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا الأخيرة لذلك تبقى المباراة ليس لها حسابات، وأنه يتمنى أن تكون مباراة كبيرة تليق بالفريقين. 

كيف ستستغل الغيابات الكثيرة في صفوف الأهلي؟

الأهلي دائما بمن حضر ولا توجد غيابات مؤثرة للدرجة التي يمكن استغلاله منها إلا إذا تأكد غياب محمد الشناوي الذي يعاني من الإصابة بفيروس كورونا ولكن دائما ما تكون لقاءات القمة هي مولد لنجوم كثر ويمكن أن نرى على لطفي بشكل آخر ويكون في أحسن حالاته ولا نشعر بغياب الشناوي وكذلك على معلول. 

من هي مفاتيح اللعب في الفريقين؟

الزمالك لديه ميزة والاهلي لديه ميزة أما عن ميزة الزمالك فهي تواجد عناصر فردية عالية جدًا وخطورته ستتمثل في بن شرقي وأوباما وشيكابالا ومروان حمدي والونش الذي تألق مؤخرًا في الأهداف بالرأس وبالتأكيد ساسي. 

أما الأهلي فميزته هي الجماعية والترابط بين الخطوط فضلًا عن الأسماء الكبيرة مثل بواليا وديانج والسولية وأفشة. 
ما فرص الزمالك في المباراة؟
الكفتان متساويتان ولا ننظر لجدول الترتيب لأن الأهلي أقل من الزمالك في لعب 3 مباريات. 

هل إصابات الاهلي ستؤثر عليه؟
لا شك ان النادي الاهلي يعاني من الاصابات ، لكن اللاعبين الموجودين في النادي الاهلي سوف يؤدون المرجو منهم ، والاهلي حاضر بمن فيه ولن يتأثر بالإصابات. 
ما رأيك في قيادة التحكيم المصري لللقاء؟ 
التحكيم المصري جيد ولا شك في ذلك ولكن كنا نتمنى أن يتم استقطاب حكام أجانب لمنع أي بلبلة أو إثارة فتنة بين اللاعبين خلال المباراة. 

كلمة لجماهير نادي الزمالك؟
اقول لهم انتم أفضل شيء في منظومة نادي الزمالك ككل وانتم رقم واحد لعشقكم الدائم للكيان حتى بعد أي إخفاق لذلك يجب ان يظلوا هكذا وان يقفوا خلف ناديهم العظيم وفي الاخير نتمنى أن تخرج المباراة بالشكل اللائق بالفريقين وكذلك الحفاظ على السلوكيات وأخلاقيات الرياضة المصرية وان يحقق المكسب من يستحقه.
إقرأ أيضًا: خاص| أبو رجيلة: الأكثر تركيزًا سيحسم القمة

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة