بهاء الدين محمد
بهاء الدين محمد


نظرة يا ناس

بهاء الدين محمد يكتب: موعد مع الحقيقة

بهاءالدين محمد

الأحد، 18 أبريل 2021 - 08:05 م

 

السبت ١٠ ابريل.. يوم حفر نفسه فى ذاكرة حياتى.

استيقظت من النوم فى الثامنة صباحا للذهاب إلى العمل.. نزلت من البيت واخذت الاسكوتر " الدراجة البخارية " وبدأت فى التحرك متوجها إلى عملى.

فى الساعة العاشرة كان الموعد مع الحقيقة.. البداية بقع زيت على الارض بعد نزلة كوبرى اكتوبر بجوار موقف الترجمان.. وعلمت معنى ساعة القدر يعمى البصر.. شاء الله ان اسير على الزيت لينزلق كاوتش الاسكوتر ويقع على الارض وانا معه زاحفا على الاسفلت ولا ادرى ماذا يحدث غير اننى اتألم بشدة.

وفى ثوان معدودة تجمع حولى عدد كبير من الاهالى.. ورغم اننى كنت غير مدرك لما يحدث من حولى الا اننى اتذكر بعض المشاهد.. فهنا من جاء إلى بكرسى لاجلس عليه.. واخر احضر زجاجة مياه.. وهذا يعطينى مناديل.. ولكن اكثر ما اتذكره هى سيدة عجوز نقية القلب تعطينى انبوب مرهم وتقول بطيبتها " حط منها يابنى لو رجلك بتوجعك ".

بعدها حضر اصدقائى ونقلونى إلى المستشفى ليتم عمل الفحوصات اللازمة ووضعى تحت الملاحظة ٢٤ ساعة.

دروس كثيرة تعلمتها من هذه الحادثة قد يكون بعضها غائبا عنى.. علمت ان الاشقاء ليس من تلدهم امك فقط ولكن هم اصدقاء ينعم عليك الله بهم ليقفوا بجوارك وقت الشدة.. علمت ان هناك من يخدمك ليتاجر بخدمتك لمصالحه الشخصية واخر لا يريد منك حتى لو كلمة شكر ويقف معك للنهاية.. علمت معنى محبة الناس وان دعمهم المعنوى افضل من مال الدنيا كلها.

واهم شئ تعلمته من هذه الحادثة هى الحقيقة بأن الموت قريب منا وانه لا يفرق بين صغير او كبير.. بصحتك او مريض.

لا تغرنك الحياة فلا احد بعيد عن الله وهو وحده اللطيف بعباده.. الحمد لله على نعم الله علينا وعلمه بحالنا.. اللهم توفنا وانت راض عنا واغفر لنا ذنوبنا.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة