الطلاب خلال الاختبار التدريبى للثانوية العامة
الطلاب خلال الاختبار التدريبى للثانوية العامة


حضور كثيف .. والوزير: «البروفة» جيدة و«سيرفرات»2200 مدرسة تعمل بكفاءة

نجاح الاختبار التجريبى لطلاب الثانوية فى اليوم الأول

علاء حجاب

الأحد، 18 أبريل 2021 - 09:04 م

أكدت وزارة التربية والتعليم نجاح تجربة الاختبار التقنى التجريبى الأول لطلبة الثانوية العامة فى يومه الأول، كأول تجربة لقياس كفاءة الشبكات الداخلية بالمدارس وخطوط الربط «الفايبر»، لرصد جميع الملاحظات والعمل على حلها.

وأوضحت الوزارة أن 574 ألف طالب وطالبة استطاعوا الدخول على منظومة التحديثات الخاصة بأجهزة التابلت للتأكد من سلامتها وفحصها، فضلا عن إجراء اختبارات تقنية للخوادم الموجودة بالمدارس "local" وكذلك المتاحة على "cloud" الحوسبة السحابية، مع قياس كفاءة شرائح البيانات "4G"، الموجودة لدى الطلاب، إضافة إلى التأكد من صلاحية التابلت ووصول التحديثات، وحل أى مشكلات فى الأجهزة عن طريق فريق الدعم الفنى الموجود فى المديريات التعليمية.

كما استجاب طلاب الثانوية العامة لدعوات وزارة التربية والتعليم، وتوجهوا بكثافة للمدارس اليوم فى اليوم الأول للاختبار التدريبى الذى يستمر يومين إضافيين، لقياس كفاءة الشبكات وأكواد الطلاب وكلمات السر لدخول منصة الامتحانات، وشمل أسئلة استبيانية لا تركز على المنهج، وذلك ضمن الاستعدادات للامتحان الفعلى يوليو المقبل.

وأكد د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم، أن "بروفة" امتحانات الثانوية العامة تسير بشكل جيد فى معظم مدارس الجمهورية، وفقا لتقارير متابعة غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، وأن هناك أكثر من ٢٢٠٠ مدرسة تعمل بكفاءة تامة بالسيرفرات، واختبار بعض التقنيات فى الشبكات بعدد محدود من المدارس.. وطلب شوقى من جميع الطلاب، إبلاغ المشرفين على اللجان بأى مشكلة تطرأ خلال الاختبار التدريبى لرصدها وإيجاد حلول لها فورا حتى لا تتكرر.

وأضاف الوزير أنه يجب أن نتذكر جميعا أننا نقوم برصد المشاكل الخاصة بالسيرفرات والشبكات وحدوثها طبيعى جدا فى هذه المرحلة وسوف تقوم الوزارة بتبديل السيرفرات والشبكات ولا يمثل هذا أى مشكلة وعلى الطالب إخطار مهندس التطوير بمشكلته لأن هذا هو هدف الاختبارات التجريبية.

وأدى طلاب مدارس محافظة القاهرة الامتحان التجريبى، وأكد محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، انعقاد غرفة العمليات بالمديرية والإدارات التعليمية وارتباطها المباشر بغرفة العمليات بالوزارة والمحافظة.

وفى محافظتى الغربية والمنيا أدى الطلاب  الامتحان التجريبى  وتفقد المحافظان اللجان.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة