المالديف
المالديف


منذ عشرات السنوات.. دولة لا تمنح جنسيتها لغير المسلمين

نسمة علاء

الأحد، 18 أبريل 2021 - 09:40 م

 

أصبحت المالديف من أفضل الأماكن السياحية التي يلجأ إليها المسافرون من مختلف دول العالم وخاصة لقضاء شهر العسل، ولكنها تصلح أيضا لقضاء شهر رمضان بها للاستمتاع بهذا الشهر الكريم وسط الطبيعة الخلابة وللتعرف أيضا على عادات شعب المالديف في شهر رمضان.

 

 

المالديف تعتبر دولة مسلمة ولا يحق لأي شخص فيها لا يعتنق الإسلام أن يكون مواطنا مالديفيا.

 

وتقع المالديف في قارة آسيا في المحيط الهادي وتتكون من جزر صغيرة تفصل بين الهند وسيريلانكا، وكان يسميها العرب قديما "ذيبة المَهَل أو محلديب" وحرف وأصبح ينطق مالديف، وعاصمتها "ماليه" واللغة الرسمية للمالديف هي "لغة ديفيهي واللغة العربية"، والعملة هي "روفيه مالديفيه".

 

وقال مبعوث مصر إلى دولة المالديف القارئ الشيخ محمد محمود عوض لجريدة اللواء الإسلامي في رمضان عام 1983: إن دولة المالديف هي دولة كل شعبها من المسلمين، ورئيس جمهوريتها متخرج من الأزهر الشريف وقصر الرئاسة يكون مفتوحا طوال شهر رمضان لجماهير الشعب للإفطار وسماع القرآن الكريم.

 

ويستكمل الشيخ محمد: أؤكد أن هذه الدولة في حاجة إلى اهتمام الدول الإسلامية للقضاء على الأمية هناك وإنشاء المدارس العربية، وقد لاحظت أن المسلمين هناك يجيدون الاستماع إلى تلاوة القرآن الكريم وأغلبهم يبكي من خشية الله عند سماع آيات القرآن.

 

والمائدة الرمضانية في المالديف متأثرة بالمطبخ العربي والهندي، ويعتمد المطبخ في المالديف على الأسماك والتونة بحكم طبيعة البلاد المكونة من جزر تحيطها مياه البحر من كل مكان، وتتميز أيضا بالكثير من الحلويات ومن أشهرها في شهر رمضان "كعكة الفونيبواكا".

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 
 
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة