المكسرات
المكسرات


للمقبلين على الأربعين | طبيب يوضح غذاء هام لهذا السن وٱخر يطيل العمر

ريم الزاهد

الأحد، 18 أبريل 2021 - 10:26 م

 

يبحث كل شخص مقبل على سن الأربعين عن الأطعمة المغذية التي تمد الجسم بالفيتامينات التي يحتاجها في هذا السن الذي يطلق عليه "سن اليأس" ومنهم من يطلق عليه سن بداية العمر، حيث ينتهي الشخص من فترة الشباب والمراهقة والطيش ويبدأ في سن النضج. 

أثبت أخصائي التغذية الروسي، ميخائيل جينزبيرج، أن المكسرات هي من الأغذية الهامة التي يجب على الشخص تناولها دائما بعد إتمام عامه الأربعين قائلا : "إنني لاحظت الفائدة الكبيرة للمكسرات على الجسم، كونها تحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة أوميجا3-6-9".

وتابع: "إن المكسرات تحتوي على البروتين النباتي بكمية جيدة، وينبغي أن يحتوي جسم الشخص على الكمية الكافية من البروتينات النباتية والحيوانية، وخاصة بعد سن الأربعين، ينبغي على الشخص أن يزيد قليلا من نسبة البروتين النباتي في جسمه".

وأشار جينزبيرج إلى أن "المكسرات من المكونات الغذائية التي تحتوي على المعادن والفيتامينات، أهمها: فيتامينات بي، الزنك والحديد واليود والسيلينيوم في بعض الأحيان".

اقرأ أيضا| «أسماء ومصطفى» يحولان المخلفات الزجاجية لفوانيس وديكورات رمضانية

كما حذر الخبير من "الإكثار من تناول الجوز البرازيلي لأن الإفراط في تناوله يولد فائضا في مادة السيلينيوم والتي تؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم".

ونوه الخبير إلى أن "الكمية التي ينصح بتناولها من خليط المكسرات هي 40-50 جراما يوميا".

وأشار إلى أنه "بالطبع، نعلم أن البقان نوع من الجوزيات غالي الثمن، واللوز غالي الثمن أيضا، أما الفول السوداني فهو رخيص للغاية.

ومن وجهة نظر غذائية، فإن الفول السوداني ليس بأي حال من الأحوال أدنى من البقان من الناحية الغذائية. 

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الفول السوداني على عنصر غذائي مهم للغاية وهو ريسفيراترول وهو عامل مضاد للالتهابات ويساعد على إطالة العمر". 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة