صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


موجة كورونا الثانية في الهند تفتك بالشباب

أ ف ب

الأحد، 18 أبريل 2021 - 10:39 م

أجرى أجاي سينج يداف آخر اتصال عبر الفيديو مع راج كاران قبل أن يصبح صديقه المقرّب آخر ضحية ضمن عدد مقلق من الشباب والأطفال الهنود الذين أودت بهم الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد التي تجتاح البلاد.

 

ويشير بعض الأطباء إلى أن السبب الذي يجعل الأشخاص البالغة أعمارهم أقل من 45 عاما أكثر عرضة للخطر هو خروجهم إلى العمل و تناولهم وجبات خارج المنازل أكثر من أولئك الأكبر سنا، لكن لا يوجد دليل حاسم على ذلك.

 

وقد يكون الشباب أكثر عرضة لنسخة متحوّرة جديدة تعرف بأنها "طفرة مزدوجة" عثر عليها في 60 % من العينات في ولاية ماهاراشترا، الأكثر تضررا.

 

سجلت الهند، اليوم، الأحد 18 أبريل، 258 ألفًا و 457 حالة إصابة بفيروس كورونا، مما جعل البلاد تكسر حاجز الخمسة عشر مليون إصابة بفيروس كورونا.



وارتفع إجمالي إصابات فيروس كورونا في الهند إلى 15 مليونًا و40 ألفًا و918 حالة إصابة، وفق إحصاءات موقع "ورلد ميتر"، من بينها 178 ألفًا و 567 حالة وفاة بالفيروس، بنسبة وفيات بلغت 1.26%.



والهند هي ثاني أكثر بلدان العالم وباءً بفيروس كورونا بعد الولايات المتحدة، وهي رابع بلدان العالم من حيث عدد الوفيات بعد الولايات المتحدة والبرازيل والمكسيك، على الترتيب.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة