مسئولو تحيا مصر خلال تجهيز وجبات افطار الصائمين
مسئولو تحيا مصر خلال تجهيز وجبات افطار الصائمين


«أبــواب الخيــر» تصــل الجيــزة

«تحيا مصر»: ٢٥ ألف وجبة لإفطار الصائمين فى ١٥ محافظة يومياً

عمرو خليفة

الأحد، 18 أبريل 2021 - 11:32 م

أطلق صندوق «تحيا مصر»، قافلة جديدة ضمن حملة أبواب الخير، لتوفير السلع الغذائية والدواجن للأسر الأولى بالرعاية بمحافظة الجيزة، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، وبحضور اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة. 

وقال تامر عبدالفتاح، المدير التنفيذى للصندوق، إن قافلة الجيزة، تتضمن 144 طناً من المواد الجافة، بالإضافة إلى 15 طناً من الدواجن سيتم توزيعها على 12 ألف أسرة مستحقة بالتنسيق مع مديرية التضامن، والجمعية الشرعية.

وأضاف أن قوافل أبواب الخير تستهدف أكثر من نصف مليون أسرة خلال شهر رمضان المعظم، وأشار إلى أنه تم توزيع المواد الغذائية على 200 ألف أسرة حتى الآن، فى محافظات شمال سيناء، جنوب سيناء، مطروح، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادى الجديد، طبقا لقواعد بيانات وزارة التضامن. وأوضح عبدالفتاح أن قوافل الحملة مستمرة خلال رمضان، وأشار إلى أن كل أسرة تحصل على كرتونة تتضمن (4 كيلو أرز، 1.5 مكرونة، عبوة زيت، نصف كيلو فول تدميس، 2 كيلو سكر، عبوة سمن، عبوة شاى، وكيلو بلح)، كما يتم توزيع الدواجن فى شكل شنطة تزن 2 كيلو و500 جرام.

وأشار إلى أنه يتم توفير 25 ألف وجبة جاهزة لإفطار الصائمين فى 15 محافظة يومياً، وذلك بالتوازى مع توزيع المواد الغذائية الجافة والدواجن على مستحقيها، فضلا عن توزيع 1500 وجبة إفطار فى القاهرة الكبرى بالتعاون مع مجموعة مطاعم أمريكانا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة