الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة
الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة


«الصحة»: معظم حالات حادث قطار طوخ إصابتها بسيطة ومتوسطة

أحمد فتحي

الإثنين، 19 أبريل 2021 - 12:01 ص

كشف الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث باسم الوزارة، أن هناك تطورات  تشهد حالات مصابي حادثة قطار «طوخ» على رأس الساعة حيث خرج منذ قليل نحو خمس حالات من المصابين بعد تحسن حالتهم الصحية لينضموا إلى نحو 14 حالة أعلنت وزارة الصحة منذ ساعتين خروجهم أيضاً بعد تحسن أحوالهم الصحية. 

وأضاف مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث بإسم الوزارة، خلال مداخلة  هاتفية  خلال  برنامج «كلمة أخيرة»، على شاشة «إكسترا نيوز»، أن الوزارة تقدم الرعاية الكاملة لكافة المصابين بالاخص من لديهم إصابات متقدمة ولدينا تحديث على رأس الساعة بحجم الإصابات والحالات المتقدمة ومن خرجوا بالإضافة إلى الوفيات كما توفي سائق القطار منذ دقائق.

وأوضح مجاهد أنه فور وقوع الحادثة تم نقل  المصابين إلى المستشفيات بنحو 60 سيارة إسعاف وتوجهت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد فور وقوع الحادثة بنحو نصف ساعة وقامت بالمرور على جميع المصابين في المستشفيات سواء في القليوبية  العام أوبنها العام أو التعليمي أو التخصصي وتأكدت بنفسها من تقديم الرعاية الكاملة لهم وكافة سبل الخدمة الطبية.

 وتابع مجاهد أن وزيرة الصحة إستعانت بفرق للدعم النفسي لتقديم المساعدة النفسية لأسر المصابين وذويهم وطمأنتهم ومراعاة البعد النفسي كعامل نفسي في سرعة شفاء المصابين.

 وكشف مجاهد أن الإصابات تتراوح مابين كدمات وكسور وتهتكات في أماكن مختلفة من أجساد المصابين قائلاً: معظم الحالات إصابتها بسيطة ومتوسطة والبعض أصابته بالغة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة