صورة تعبيرية صورة تعبيرية

«الصحة»: لدينا مخزون من الدم يبلغ نحو 22 ألف كيس

أحمد فتحي الإثنين، 19 أبريل 2021 - 12:13 ص

كشف الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث باسم الوزارة، أن وزيرة الصحة وجهت بنقل ثلاثة مصابين بإصابات متقدمة إلى معهد ناصر قائلاً: كونهم يحتاجون  لجراحات عاجلة  وتم التدخل  لهم بهذه الجراحات وهم الآن تحت الملاحظة لحالتين من الثلاثةة أم الثالثة وتحتاج لمتابعة دقيقة.

وأضاف، خلال مداخلة  هاتفية  خلال  برنامج «كلمة أخيرة»، على شاشة «إكسترا نيوز»، أن هناك حالات أخرى متقدمة بخلاف الثلاث حالات لكن أوضاعهم في تحسن حيث يتلقون الرعاية الكاملة في مستشفى بنها التعليمي وايضاً مستشفى بنها للتأمين الصحي التابعة لوزارة الصحة وبها كافة التخصصات.

وحول أكياس الدم قال مجاهد، اطمئن الجميع أن لدينا مخزون من أكياس الدم تبلغ نحو 22 ألف كيس دم و98 ألف كيس بلازما بالاضافة لمحزون أكياس الدم الاستراتيجي المتواجد في مراكز نقل الدم القومية.. موجها التحية للمقبلين على التبرع بالدم قائلاً: يطمئنهم واشكرهم على حسهم الوطني لكن الان نحن لدينا مخزون استراتيجي ولن تحتاج للتبرع بالدم و ووزيرة الصحة تتابع من خلال غرفة الأزمات.

كانت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الأحد، قد أعلنت عن وفاة 11 شخصا وإصابة 98 آخرين في حادث قطار (القاهرة - المنصورة) بمدينة طوخ في محافظة القليوبية.

وأوضح خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ60 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى المستشفيات، مؤكدا أن سيارات الإسعاف ما زالت متواجدة بالموقع لحين الانتهاء من أعمال إزالة آثار الحادث.

وتابع، أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، حيث تراوحت معظم الإصابات بين كسور، وجروح قطعية، وسحجات بأماكن متفرقة بالجسد.. وأكد مجاهد توفر مخزون كاف من الأدوية وأكياس الدم والمستلزمات الطبية والجراحية بالمستشفيات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلف رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، بتشكيل لجنة للوقوف على أسبابحادث القطار المتجه من القاهرة إلى مدينة المنصورة اليوم الأحد.

 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة