صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الفيفا» يرفض إقامة «دوري السوبر الأوروبي»

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 19 أبريل 2021 - 01:23 ص

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» أمس الأحد، أنه يرفض إقامة بطولة يطلق عليها دوري السوبر الأوروبي خارج إطار كرة القدم الدولية.

وقال الفيفا في بيان: «وفقا لهذه الخلفية، فإن الفيفا لا يمكنه إلا التعبير عن رفضه لإقامة دوري أوروبي انفصالي مغلق خارج إطار كرة القدم الدولية».

وأصدرت رابطة أندية دوري السوبر الأوروبي بياناً مشتركاً، أعلنت فيه إطلاق المسابقة الأوروبية الجديدة في أقرب وقت ممكن.

الأندية الـ12 التي أصدرت البيانات هي ليفربول، تشيلسي، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، توتنهام وآرسنال من إنجلترا، أتلتيكو مدريد، برشلونة وريال مدريد من إسبانيا وميلان، إنتر ميلان ويوفنتوس من إيطاليا، حيث نشرتها عبر مواقعها الرسمية.

وجاء بيان فيفا بالكامل كما يلي:
في ضوء طلبات وسائل الإعلام العديدة وكما ذكرنا عدة مرات، يود «فيفا» أن يوضح أنه يقف بحزم لصالح التضامن في كرة القدم ونموذج إعادة التوزيع العادل الذي يمكن أن يساعد في تطوير كرة القدم كرياضة، لا سيما على المستوى العالمي، حيث أن تطوير كرة القدم العالمية هي المهمة الأساسية للفيفا.

من وجهة نظرنا، ووفقًا لنظامنا الأساسي، فإن أي مسابقة لكرة القدم، سواء كانت وطنية أو إقليمية أو عالمية، يجب أن تعكس دائمًا المبادئ الأساسية للتضامن والشمولية والنزاهة وإعادة التوزيع المالي العادل. علاوة على ذلك، يجب على الهيئات الإدارية لكرة القدم أن تستخدم جميع الوسائل القانونية والرياضية والدبلوماسية لضمان استمرار ذلك. في ظل هذه الخلفية ، يمكن لـ"فيفا" فقط التعبير عن رفضه لـ "دوري انفصالي أوروبي مغلق" خارج هياكل كرة القدم الدولية وعدم احترام المبادئ المذكورة أعلاه.

"يدافع فيفا دائمًا عن الوحدة في كرة القدم العالمية ويدعو جميع الأطراف المشاركة في المناقشات الساخنة للانخراط في حوار هادئ وبناء ومتوازن لصالح اللعبة وبروح التضامن واللعب النزيه. سيقوم فيفا، بالطبع ، بكل ما هو ضروري للمساهمة في طريقة منسقة للمضي قدمًا في الإنصاف العام لكرة القدم

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة