لقاحات فيروس كورونا لقاحات فيروس كورونا

علماء: جرعتان من لقاح كورونا كافيتان للوقاية من الإصابة بنسبة 90٪ 

وائل نبيل الإثنين، 19 أبريل 2021 - 01:52 ص

أكد مسؤولو مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية، أن الحصول على جرعتين من أي من لقاحات فيروس كورونا، تجعل الأشخاص أقل عرضة للإصابة بالفيروس بنسبة تصل إلى 90٪.

وأوصى مقدمو اللقاحات من مراكز مكافحة الأمراض والوقاية ومنها مركز (CDC) بإعطاء الأولوية للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 75 عامًا ومنحهم لقاحات فيروس كورونا.

و تسمح بعض الولايات مثل نيويورك الآن لجميع الأشخاص الذين يبلغون من العمر 16 عامًا أو أكثر بجدولة اللقاح وتلقيه.

ومن أجل الحصول على التطعيم الكامل ضد الوباء، يجب أن يتلقى الأفراد جرعتين من لقاح فايزر أو لقاح موديرنا، و كلاهما له معدلات فعالية عالية، وفقًا لبيانات CDC. 

وتقول البيانات الصادرة عن معهد JHU، أنه منذ بداية الوباء العام الماضي ، أصاب فيروس كورونا أكثر من 31 مليون شخص في الولايات المتحدة، و مات أكثر من 566000 أمريكي.

من جانبه طالب الدكتور أنتوني فوسي ، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدة الأمريكي، بتعديل قناع الوجه خلال جلسة استماع للجنة الصحة والتعليم والعمل والمعاشات في مجلس الشيوخ. 

وتوقع الدكتور أنتوني فوسي، أن يتمكن "الأطفال في أي عمر" من تلقي لقاح كورونا COVID-19 بحلول عام 2022.

يذكر أنه تم تطعيم أكثر من 22٪ من سكان الولايات المتحدة بشكل كامل ضد المرض حتى الآن .

وقال الدكتور أنتوني فاوسي، أكبر متخصص في الأمراض المعدية في البلاد ، يوم الأحد إن كل ما يتوقعه سيتمكن جميع الأطفال من تلقي لقاح ضد فيروس كورونا بحلول بداية عام 2022.

وفي حديثه في برنامج "حالة الاتحاد" على شبكة سي إن إن ، قال فوسي،  إن "الأطفال في أي عمر" يجب أن يكونوا قادرين على الحصول على لقاح بحلول الربع الأول من عام 2022.

إقرأ أيضاً .. برلماني يطالب بتعليق الدراسة والتوسع في مراكز تلقى لقاح كورونا بسوهاج

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة