صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


القوى العاملة تعيد مصنع «الكساء الشعبي» للتدريب على مهنة التفصيل 

محمد عوض

الإثنين، 19 أبريل 2021 - 05:40 ص

التقى ياسر سعيد وكيل مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، والمهندسة سحر شعبان رئيس حي غرب، لبحث مدى إمكانية إعادة تشغيل مصنع وستكس للملابس الجاهزة، والذي تمتلكه المحافظة وكان يقوم بتصنيع الكساء الشعبي منذ عام 1984.

يأتي ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة»، ودور وزارة القوى العاملة في تنفيذها على أرض الواقع من خلال مبادرة «التدريب من أجل التشغيل» والتي أطلقها وزير القوى العاملة محمد سعفان.


ومن ناحية أخرى أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع لوزارة القوى العاملة، بالقنصلية العامة المصرية بالعاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، في الحصول على جزء من مستحقات مواطن مصري، بلغت 2 مليون و277 ألفا و739 ريالاً سعودياً، أي ما يعادل 9 ملايين و520 ألفا و949 جنيهاً مصريا تقريباً، وسوف يتم استيفاء باقى حقوق المواطن عند تحصيلها.


وقال المتحدث الرسمى، إنه بمتابعة هذه الشكاوى مع الملحق العمالى أحمد رجائي، رئيس مكتب التمثيل العمالى بالرياض، أكد أن المكتب نجح في الحصول على جزء من مستحقات المواطن «صلاح ع.ط.ح»، والذى كان يعمل بمهنة مهندس مدنى لدى مؤسسة عامة للمقاولات. 


وفى سياق آخر حذرت وزارة القوى العاملة من جديد من أساليب النصب التي يديرها بعض الأشخاص، باسم الوزارة على صفحات التواصل الاجتماعي، والمواقع الإلكترونية المزيفة، ونفت الوزارة ما نشر على صفحات التواصل الاجتماعي بصرف 500 جنيه كمعاش دائم للعمالة غير المنتظمة.

اقرأ أيضا| «القوى العاملة» تبحث إعادة تشغيل مصنع الكساء الشعبي بالإسكندرية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة