صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«باحثة» تكشف عن سبب زيادة إصابات كورونا بأمريكا |فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 19 أبريل 2021 - 10:19 ص

 

قالت مروة عبد الحليم، الباحثة بالمركز المصري للفكر، إنه حتى تلك اللحظة هناك حوالي 33 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا، وأكثر من نصف مليون حالة وفاة.

وأضافت مروة خلال حوارها ببرنامج «هذا الصباح» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الولايات المتحدة هي الدولة الأكثر تضررا في العالم من وباء «كورونا»، موضحة أن هذا الضرر نتيجة تخبط الإدارة الأمريكية السابقة في إدارتها مع الجائحة.

وأشارت الباحثة بالمركز المصري للفكر، إلى أن الرئيس السابق دونالد ترامب تعامل في البداية مع الفيروس باستهانة للفيروس، بالإضافة إلى أنه لم ينصت إلى خبراء الصحة والأوبئة والإستخبارات الأمريكية والتي أكدت أن الولاية مقبلة على جائحة وشيكة.

ولفتت عبد الحليم، إلى أن «ترامب» حاول تدارك الأمور سريعا، إضافة إلى إتباع إستراتيجية كانت طموحة، والتي تمثلت في إغلاق معظم الولايات المتحدة وتعليق الدراسة للحد من إنتشار الوباء ولجأ إلى قانون الإنتاج الدفاعى لتسريع إنتاج معدات الحماية الشخصية.

وأكدت مروة عبد الحليم، الباحثة بالمركز المصري للفكر، أنه قبل تركه منصبه استطاع توفير لقاح لكورونا وتقديمه للمواطنين، ولكن من الرغم من كل ذلك الوباء انتشر سريعا، وهو ما أستغله الرئيس الحالى جو بادين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة