صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


5 خطوات سحرية للعناية الليلية بالبشرة في رمضان

هدى النجار

الإثنين، 19 أبريل 2021 - 11:38 ص

ينصح خبراء التجميل، بضرورة اتباع روتين يومي للبشرة بجميع أنواعها، ولكن مع مراعاة طبيعة البشرة ومتطلباتها، وتقسيم روتين العناية اليومي للبشرة بين روتين صباحي وروتين عناية ليلي.

وتحتاج البشرة خلال شهر رمضان لتكثيف العناية بالبشرة، خاصة أن شهر رمضان هذا العام يتزامن مع موسم الصيف، وبالتالي تحتاجين للمزيد من العناية لحماية الجلد من مشكلات ارتفاع الحرارة والشمس، للوقاية من جفاف الجلد الذي قد يصيب بشرتكِ في شهر رمضان.

اقرأ أيضا| بـ«جل الصبار» اصنعي لوشن مرطب للجسم

وفي السطور التالية، نستعرض 5 خطوات سحرية للعناية الليلية بالبشرة خلال شهر رمضان الكريم، لتحافظي عليها نضرة وصحية، وتستقبلين العيد ببشرة متوهجة ونقية، وهي كالآتي:

1- أحرصي على إزالة المكياج ليلا ولا تتركيه على البشرة لليوم التالي.

2- ثم قومي بغسل وجهك بعد أزالة المكياج للتأكد من مسح إي بقايا لمستحضرات التجميل. 

3- وتعد خطوة وضع التونر على الوجه من أحد أهم خطوات العناية الليلية بالبشرة بشكلًا عام، حيث يعمل التونر على تهدئة البشرة، وإعادة الحيوية إليها، كما يعمل على موازنة درجة حموضة الجلد بعد غسلها بالمنظف، لهذا يمكنك تمرير قطنة مبللة بالتونر، ووضعها على بشرتكِ، بعد غسل الوجه.

4- كما ينصح خبراء التجميل بضرورة تطبيق كريم العين ليلا بطريقة دائرية، مع عمل مساج خفيف لتلك المنطقة، لتنشيط الدورة الدموية، وتجنب الهالات السوداء.

5- وأخيرًا، لابد من وضع المرطب المناسب لبشرتك، كما يوصي الأطباء باعتماد أنواع تحتوي على مرطبات مثل الجلسرين وحمض الهيالورونيك، التي تحافظ على نعومة البشرة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة