مدير المستشفى الجامعي بسوهاج
مدير المستشفى الجامعي بسوهاج


حمدي: رفع كفاءة الأسرّة بالمستشفيات الحكومية لمواجهة أزمة كورونا

خالد حسن

الإثنين، 19 أبريل 2021 - 01:31 م

أكد الدكتور حمدي سعد مدير المستشفى الجامعي بمحافظة سوهاج أن عدد المصابين بفيروس كورونا في ازدياد  وعلى المستشفيات الحكومية أن تعمل على رفع كفاءة الأسرّة لديها بتوصيل الأكسجين لها بواسطة شبكة الغازات أو توفير أسطوانات الأكسجين مشيرًا إلى أن جميع المستشفيات يمكنها دعم الغرف بأسرّة مجهزة لعلاج مرضى كورونا بحيث تستغل كامل طاقتها.

وقال حمدي سعد في تصريحات خاصة أن الأزمة في سوهاج لا تحتاج في الوقت الراهن إلى مستشفيات ميدانية ولكن يبقى الاقتراح أحد الخيارات المستقبلية إذا تفاقمت الأزمة أكثر من ذلك. 

اقرأ أيضا| «علوم سوهاج» في زيارة ميدانية لشركة مصر للأسمنت بقنا 

وأكد أن مستشفى سوهاج الجامعي تدعم مستشفيات وزارة الصحة بفتح أقسامها المختلفة للمرضى من كل المحافظات مثل «قنا ونجع حمادي والبحر الأحمر» وتستقبل حوالي ألف مريض يوميًا من بينهم حالات كورونا. 

وتم تحويل أجنحة كاملة بالميتشفى للعزل منذ أكثر من شهرين بينما تم تحويل مستشفيات الصحة إلى مستشفيات عزل  ولا يوجد لدينا أي مشكلة في توافر الأكسجين فلدينا شبكة غازات حديثة للأكسجين. 

واستبعد د. حمدي تحويل مستشفى جامعة سوهاج الجديدة بالكوامل والتي تم الانتهاء من إنشائها مؤخرًا لتكون مستشفى عزل بسبب عمليات تجهيزها التي تستغرق وقت كبير ونأمل أن تنتهي الموجة الثالثة من كورونا قريبًا. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة