جانب من الحملات
جانب من الحملات


ضبط 15 طن ملح مجهول المصدر داخل مصنع غير مرخص في البحيرة  

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 19 أبريل 2021 - 01:50 م

تمكنت مباحث تموين البحيرة بالاشتراك مع مديرية التموين من ضبط 15 طن ملح مجهولة المصدر داخل معمل إنتاج أجبان يعمل بدون الحصول علي ترخيص صناعي بدمنهور. 

تم التحفظ على المضبوطات وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق 

اقرأ أيضا| إصابة أسرة كاملة في اصطدام سيارة بشجرة بالبحيرة

كما شنت  مديرية التموين بالبحيرة برئاسة م. مجدي الخضر عدة حملات على الأسواق والمحال التجارية بدائرة المحافظة. 

أسفرت عن ضبط 10 براميل من مخلفات الأجبان داخل مصنع أجبان غير مرخص ومتغير الصفات الطبيعية وجاهز للتعبئة في عبوات صغيرة وتوزيعه على السوبر ماركت.   

وضبط صاحب مصنع  يقوم  بتصنيع وتعبئة أجبان باستخدام اسمه ورقم رخصته ومدون عليها تليفوناته وتم ضبط 87 صفيحة أجبان بنفس البيانات الواردة بالشكوي دون أن تنتج بمعرفة الشاكي. 

كما تمكنت الأجهزة من ضبط 25 باكتة أرز و10  شيكارة أرز سائب داخل مركز تعبئة أرز غير مرخص ويستخدم أسماء تجارية غير مرخص له بها. 

وتحرير 26 محضرًا ضد مخابز بلديه لإنتاج ناقص الوزن وضبط 36 بطاقة تموينية بأحد المخابز تستخدم في ضرب كميات وهمية من الخبز المدعم، وضبط تروسيكل محمل بـ2000 رغيف مدعم أثناء تهريبها للمطاعم والسوق السوداء.  

كما تم تحرير 16 محضرًا ضد أصحاب المخابز البلدية بشبراخيت لتصرفهم في 167 شيكارة دقيق بلدي مدعم ولإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات وتوقف عن إنتاج دون اذن مسبق، كما تم تحرير محضر لأحد البدالين التمونيين لتصرفة فى سلع تموينية تقدر بمبلغ 10 آلاف جنيه وبيعها بالسوق السوداء بغرض التربح الغير مشروع.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمجازر والمخابز والمحال التجارية والعمل على ضبط الأسعار والتأكد من جودة السلع المعروضة ومطابقتها للمواصفات مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين للحفاظ على صحة المواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه والإلتزام بالقرارات التموينية المحددة والتأكد من إتباع كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية . 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة