لمناعة قوية.. أفضل طريقة لتناول الإفطار والسحور يوميا
لمناعة قوية.. أفضل طريقة لتناول الإفطار والسحور يوميا


لمناعة قوية.. أفضل طريقة لتناول الإفطار والسحور يوميا

نسرين العسال

الإثنين، 19 أبريل 2021 - 02:10 م

 

نفت الدكتورة نهلة عبدالوهاب استشاري البكتيريا والمناعة، صحة ما يتردد عن أن الصيام يضعف المناعة خلال شهر رمضان، وسط أجواء صعبة تتمثل في ظروف كورونا.

 

وقالت عبدالوهاب لـ"بوابة أخبار اليوم": "الصيام من الأشياء الرائعة جدا للمناعة، كما أن الصيام يعمل على تقوية المناعة ويساعد الجسم على التخلص من الخلايا الميتة ويساعد الجسم على بناء نفسه من أول وجديد ويساعد أيضا على رفع معنويات الإنسان".

 

كما يساعد الصيام على ضبط سكر الدم شريطة اتباع عادات صحية سليمة بمعنى تناول كوب من الماء كل نصف ساعة من بعد المغرب الى السحور، بحسب استشاري البكتيريا والمناعة. 

 

وأشارت إلى ضرورة أن يكون الإفطار على تمرة مع كوب ماء ثم بعدها الصلاة قبل العودة مرة أخرى للمائدة لاحتساء طبق الشوربة ويفضل تكون ما بين شوربة عدس أو خضار، ثم تناول طبق السلطة الملون على أن يحتوى على الفلفل الألوان والطماطم والجزر والخيار وقطعة من اللحم أو صدر فرخة أو سمكة مع جانب من النشويات الصحية مثل الخبز البلدي أو أرز بسمتي أو فريك".

 

اقرأ أيضًا| أسهل طريقة لعمل عصير التمر الهندي الطبيعي في المنزل  ||عصائر رمضان

 

وأضافت: "بعد ذلك بساعتين يمكننا تناول كوبين من الزبادي أو قطعة صغيرة من الحلويات، ونحرص على عدم تناول الحلويات يوميا وبعدها بساعتين يمكنا تناول حفنة صغيرة من المكسرات".

 

ونصحت بتأخير السحور على أن يكون عبارة عن بروتين ومعه سلطة مليئة بالخضروات نظرا لاحتفاظها بالماء فى الجسم، مؤكدة أن الصيام لا يفرض على أي أحد فكثير من الأشخاص يعانون بالأمراض المزمنة وفي هذه الحالة لابد من اللجوء إلى الطبيب لعمل كافة التحاليل حتى يسمح له الطبيب بالصيام مع تنظيم كافة الأدوية الخاصة بالمريض.

 

وقالت: "لا نغفل أن الصيام يقوم بتحسين الذاكرة وتحسين قدرة المخ وتنظيف الجسم من السموم لكن علينا منع الدقيق والسكريات والملح كنظام غذائي"، ناصحة بعدم تناول النشويات مع الوجبة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة