ألكسندر تشيفرين
ألكسندر تشيفرين


«يويفا»: منع المشاركين بالسوبر الأوروبي من اللعب في كأس العالم والـ يورو

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 19 أبريل 2021 - 03:41 م


قال رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين، إن اللاعبين المشاركين في دوري السوبر الأوروبي سيتم منعهم من اللعب في كأس العالم أو بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو».

وأضاف رئيس الاتحاد الأوروبي، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، «اللاعبون الذين سيشاركون في دوري السوبر الأوروبي سيمنعون من اللعب في كأس العالم واليورو، ولن يسمح لهم باللعب مع منتخبات بلادهم».

وأكد تشيفرين: «كلنا متحدون ضد هذا الهراء.. هذه الفكرة مثل البصقة في وجه جميع عشاق كرة القدم ومجتمعنا الكروي. لن نسمح لهم بسحب هذا منا.. الأمر لا يتعلق بأزمة جائحة فيروس كورونا، بل يتعلق بالجشع. لقد بدأ الحديث عن دوري السوبر الأوروبي قبل فترة طويلة من ظهور فيروس كورونا».

ورد تشيفرين على سؤال هل يستطيع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إقامة دوري أبطال أوروبا بدون الأندية الـ 12؟ بقوله "نعم بالطبع".

واستمر "يوجد في أوروبا العديد من الأندية الجيدة وقد وافقنا بالفعل اليوم على مقترح إعادة هيكلة البطولة"، مشددا "سنفعل ذلك بهم أو بدونهم".

وانتقد رئيس الاتحاد الأوروبي تصرفات إدودوارد نائب رئيس مانشستر يونايتد وأندريا أنيلي رئيس نادي يوفنتوس.

وأوضح "لقد اتصل بي ودوارد مساء الخميس الماضي وأبدى رضاه عن مخطط هيكلة نظام دوري أبطال أوروبا بشكل جديد وأنه يدعمه، لكن كان من الواضح أنه كان يفكر في شيء آخر".

وواصل "ما فعله أندريا أنيلي أكبر خيبة أمل على الإطلاق، لم أرَ شخصًا يكذب مرات عديدة بإصرار مثلما فعل. إنه أمر لا يصدق".

وأتم "لقد أخبرني أن كل ما يُشاع مجرد كذب، يبدو أن الجشع يقضي على المبادئ".


يذكر أن 12 ناديا أوروبيا، أعلنوا تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي، مساء أمس الأحد.

وجاءت الأندية الـ12 المؤسسة للبطولة كالتالي: "ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي ويونايتد وتشيلسي وليفربول وآرسنال ويوفتوس وميلان وإنتر".


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة