اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة


محافظ البحيرة: سداد 1.5 مليون جنيه قيمة التصالح في مخالفات البناء

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 19 أبريل 2021 - 03:41 م

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتقديم كافة أوجة الدعم والرعاية للمواطنين وخاصة محدودي الدخل والأسر الأولى بالرعاية وتوفير حياة كريمة لهم.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الإثنين، بعدد 175 مواطنًا من أبناء المحافظة وتسليمهم نموذج رقم 10 الذي يعد بمثابة ترخيص للمبنى المخالف والخاص بالتصالح في بعض مخالفات البناء، حيث قامت المحافظة بسداد الرسوم وقيمة التصالح الخاصة عنهم بإجمالي مبلغ 1.5 مليون جنيه.


ونقل المحافظ للمواطنين تحيات الرئيس وتهنئته لهم بشهر رمضان المبارك، وتوجيهاته بالعمل على توفير حياه كريمة وسكن آمن لهم وتخفيف الأعباء عن كاهلهم ومراعاة البعد الاجتماعي والتيسير عليهم وكافة مواطني المحافظة وخاصة الأولى بالرعاية ومحدودي الدخل وغير القادرين.

وأضاف المحافظ، أن الدولة تحترم وتقدر كل أبنائها وتعمل بكل جد على تقديم أفضل الخدمات والتيسير عليهم وتوفير الحياة الكريمة في شتى القطاعات وأن قانون التصالح في مخالفات البناء هو فرصة حقيقية لجميع المخالفين لتوفيق أوضاعهم بالتصالح.

وأشار المحافظ إلى أن البحيرة جاءت في طليعة المحافظات بإجمالي 282 ألف طلب تصالح تجاوزت قيمة الرسوم والمتحصلات الخاصة بها مليار و200 مليون جنيه.

اقرأ أيضا| إزالة 215 حالة تعدي على النيل بمساحة 71 ألف متر ببني سويف


وأضاف أنه ووفقا لتوجيهات الدولة وسياستها الداعمة لكل أبنائها سيتم خلال الفترة القادمة اختيار عدد آخر من المواطنين من غير القادرين الذين تقدموا خلال فترة التصالح والعمل على التيسير عليهم وسداد المستحقات عنهم، حيث قام اللواء المحافظ واللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد بحضور رؤساء الوحدات المحلية وم. منال عبد المنعم منسق عام قانون 17 ومدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة، بتسليم المواطنين لنموذج التصالح رقم 10 لتاكيد تقنين وضعه والقدرة على توصيل المرافق دون أي مخالفات، وسط حالة عارمة من الفرحة والسعادة الكبيرة لجميع المواطنين الحضور والهتافات لمصر وزعيمها، مؤكدين أن الرئيس يوما بعد يوم يرسخ أن مصر وأبنائها في قلبه ووجدانه وخاصة محدودي الدخل، ورغم التحديات الكبيرة التي تواجهها الدولة إلا أن الرئيس لم ولن يتأخر يوما عن أبنائه وخاصة غير القادرين وتقديره لهم في كافة المناسبات. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة