المومياوات الملكية
المومياوات الملكية


سياح عن المومياوات الملكية: رائع أن تشاهد حكام مصر القديمة في مكان واحد

مي سيد

الإثنين، 19 أبريل 2021 - 05:06 م

 

قالت جوديث أدريانسي وهي سائحة هولندية لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا" بعد أن زارت قاعة المومياوات الملكية :"حقيقي أمر مدهش ورائع لمشاهدة كل تلك المومياوات التي حكمت مصر القديمة في عصور مختلفة في مكان واحد و تشاهد تاريخهم العريق".

ومن جانبه أكد سائح هولندي آخر يدعى توماس "انه في غاية الاندهاش والإعجاب بالمومياوات الملكية و كيف حافظوا عليها كل تلك المدة.

اقرأ أيضا|مواعيد وأسعار التذاكر لزيارة المومياوات الملكية بمتحف الحضارة في رمضان

و أشار سائح آخر إلى أنه سعيد جدا لمشاهدة هؤلاء الفراعنة والذين سمعنا عنهم فقط الان يمكنك مشاهدتهم أيضا و في مكان واحد.

وفي هذا الصدد  قال محمد سعادة طالب الهندسة المعمارية بعد أن زار قاعة المومياوات "ما رأيته لا يصدق وأنا حقا أشعر بالفخر لكوني مصري".

جدير بالذكر أن وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"نشرت  تقريرًا حول المتحف القومي للحضارة بعد افتتاح قاعة المومياوات الملكية للجمهور أمس الأحد 18 أبريل.

وأوضحت الوكالة أن المعروض في القاعة التي تم تنفيذها خصيصا للمومياوات الملكية التي يبلغ عددهم 22 مومياء ملكية تم نقلهم إلى المتحف المتواجد في الفسطاط يوم 3 إبريل وسط احتفال أسطوري أبهر الملايين.

وأشارت الوكالة أن تم افتتاح القاعة بالتزامن من اليوم العالمي للتراث العالمي.

وقالت فيروز فكري سليم نائبة مدير الإدارة والتشغيل في المتحف القومي للحضارة لوكالة أنباء الصينية "شينخوا" إن تم التخطيط لافتتاح قاعة المومياوات الملكية في يوم التراث العالمي و بعد ترميم و تعقيم المومياوات الملكية.

وأضافت فيروز سليم أن شهد المتحف إقبال كبير منذ افتتاحه رسميا للجمهور يوم 3 أبريل وصل عدد الزوار إلى 150 الف زائر، مشيرًا إلى أن أول الجنسيات الأجنبية التي زارت المتحف كانوا ألمان قاموا بجولة في قاعة المومياوات الملكية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة