شعار البوندسليجا
شعار البوندسليجا


مسئولو «البوندسليجا» يعارضون بشدة إقامة «دوري السوبر الأوروبي»

محمد أنور

الإثنين، 19 أبريل 2021 - 07:20 م

كشفت الأندية الألمانية ومسئولو البوندسليجا عن معارضتهم لفكرة إقامة بطولة دوري السوبر الأوروبي.

فبالرغم إنه لا يوجد أي من الأندية الألمانية ضمن الـ 12 المؤسسين لدوري السوبر الأوروبي، لم تقتصر المعارضة على أندية الدرجة الأولى، بقيادة بايرن ميونخ، لكنها امتدت إلى دوري الدرجة الثانية بألمانيا أيضا.

وأعرب لاعبو ومسئولو الأندية الألمانية، عن استيائهم من فكرة هذه البطولة، مثلما هو الحال في بطولات الدوري بإنجلترا وإيطاليا وإسبانيا.

ولدى سؤاله، اليوم الاثنين، عن البطولة التي أثارت ضجة في عالم كرة القدم، قال هانز فليك، المدير الفني لبايرن: "هذا لن يكون جيدا لكرة القدم".

وكان رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين، قال إن اللاعبين المشاركين في دوري السوبر الأوروبي سيتم منعهم من اللعب في كأس العالم أو بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو».

ويعد ليفربول واحدا من 6 أندية إنجليزية - إلى جانب السيتي ويونايتد وتشيلسي وتوتنهام وآرسنال - قررت المشاركة في تأسيس بطولة منفصلة عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بالإضافة لـ 6 أندية أخرى، هي: برشلونة، وريال مدريد، وأتلتيكو مدريد، ويوفنتوس، وميلان، وإنتر ميلان.

وقال ماكس إيبرل، مدير الكرة بنادي بوروسيا مونشنجلادباخ، الذي بلغ دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا، هذا الموسم: "من السخرية والنفاق الادعاء بأن هذه البطولة خطوة لصالح كرة القدم".

وقال أوليفر مينتزلاف، رئيس لايبزيج الألماني، الذي بلغ المربع الذهبي لدوري الأبطال، في الموسم الماضي، إنه وناديه يدعمان "المنافسة الرياضية"، التي تقضي بأن "تنافس وتكافح في دوري محلي، للوصول إلى مركز يسمح لك بالمشاركة في مسابقة دولية".

وتدار الأندية الألمانية بقيادة منتخبة من قبل الأعضاء، وليس من خلال المستثمرين.

ويعارض المشجعون أيضا بشدة فكرة البطولة الجديدة.

ومن المنتظر أن يكون بايرن، وكذلك بوروسيا دورتموند ولايبزيج، ضمن المرشحين بشكل مناسب لاستكمال المقاعد المتبقية، في بطولة دوري السوبر الأوروبي، التي ستقام بمشاركة 20 ناديا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة