مئات المعدات
مئات المعدات


ملحمة العمل مستمرة في سباق مع الزمن لتشييد «العامرية الجديدة»

سرحان سنارة

الإثنين، 19 أبريل 2021 - 08:18 م

50 ألف وحدة سكنية ومناطق صناعية وخدمية على مساحة 550 فدانًا

تضم مشروعات "بشائر الخير 6 و7 و8" للقضاء على العشوائيات

بخطوات واثقة وعزيمة لا تقهر، تمضى الدولة قدمًا في معركة العمل والبناء والتنمية في كل ربوع البلاد من أجل وضع حلول جذرية لمشكلات دامت لعقود، وغد أفضل للمواطن المصري.

 

مئات المعدات، آلاف العمال والمهندسون، حركة لا تتوقف على مدار اليوم، لإنجاز المشروع القومي الجديد في الإسكندرية، مرحبا بكم في مدينة العامرية الجديدة أو "مشارف".

 

مدينة مشارف أو العامرية الجديدة تقع على مساحة 550 فدانًا في موقع مهم بالقرب من زاوية عبد القادر وشركات البتروكيماويات وعلى بعد أمتار قليلة من طريق "الإسكندرية – القاهرة" الصحراوي.

اقرأ أيضا| محطة ميناء الإسكندرية متعددة الأغراض.. خطوة لتحويل مصر لمركز عالمى للتجارة

 

وتضم المدينة الجديدة التي تعد امتداد حضاري جديد لعروس البحر المتوسط وتقدر تكلفتها بنحو 36 مليار جنيه- بدون ثمن الأرض والمرافق- أكثر من 50 ألف وحدة سكنية تغطي احتياجات الفئات الاجتماعية والاقتصادية المختلفة من متوسط وتحت المتوسط.

 

وتشمل المدينة إنشاء إسكان بديل للعشوائيات "بشائر الخير 6 و7 و8" بإجمالي 25 ألف وحدة سكنية شاملة الخدمات والتجهيزات من أجل إعلان الإسكندرية خالية من العشوائيات.

 

ويجري العمل على إنشاء 14 ألف وحدة سكنية "إسكان اجتماعي"، فضلاً عن إسكان استثماري على مساحة 77.8 فدان بإجمالي 11 ألف وحدة سكنية، فضلا عن مناطق خدمات عامة.

 

ولتوفير فرص عمل لقاطني المدينة الجديدة، يتضمن المشروع 385 ألف متر مسطح تجاري، ومنطقة صناعية وحرفية على مساحة 136 فدانًا تضم مدابغ ومصانع للجلود، فضلاً عن معارض لتسويق المنتجات.

 

ومن أجل النمو السكاني وجعل مدينة مشارف مشروع متكامل يجري تشييد موقف للنقل العام ومحطة معالجة صرف صناعي، ومحطة محولات كهربائية، ومحطة كهرباء العامرية.

 

وحول التحديات التي تواجه مشروع مدينة العامرية الجديدة، جرى ردم أرض المشروع بملايين الأمتار من الردم والرمال، والتنسيق مع وزارة الكهرباء لنقل ورفع مسار 2 خط كهرباء جهد عالي تمر بأرض المشروع بطول 2.5 كيلو متر.

 

ويتزامن مع تشييد مدينة "العامرية الجديدة" تنفيذ 8 مشروعات أخرى في الإسكندرية تتنوع بين إسكان استثماري ومتوسط وآخر لسكان لعشوائيات، فضلا عن مشروعات سياحية وأخرى فندقية.

 مئات المعدات

 مئات المعدات

 مئات المعدات

 مئات المعدات

 مئات المعدات

 مئات المعدات

 مئات المعدات

 مئات المعدات

 مئات المعدات

 مئات المعدات

 مئات المعدات

 مئات المعدات

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة