في السابع والعشرين من مايو لهذا العام
في السابع والعشرين من مايو لهذا العام


«في السابع والعشرين من مايو لهذا العام» يشارك بمهرجان الدار البيضاء

دعاء فودة

الإثنين، 19 أبريل 2021 - 10:09 م

 

يشارك فيلم "في السابع والعشرين من مايو لهذا العام" في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية بمهرجان الدار البيضاء للفيلم الوثائقي والروائي القصير في دورته الرابعة، حيث تم اختياره من ضمن 97 فيلما تقدموا للمشاركة في المهرجان.

ويعتبر"في السابع والعشرين من مايو لهذا العام" هوالفيلم المصري الوحيد المشارك في المهرجان هذا العام، ويعتبر عرضه في المغرب هو العرض الثالث في دولة عربية بعد الإمارات ومصر.

 

تدور أحداث فيلم "في السابع والعشرين من مايو لهذا العام"، حول الصحفي والروائي أدهم سليمان الذي يقرر أن يخوض رحلة العودة من أجل إصلاح ما أفسده في الماضي، لذا يعود لمنزله القديم والذي قد هجره لأكثر من ثلاثين عاماً، فربما يستطيع وربما يفشل، ولكنه حتما سيدرك الحقيقة".

 

يذكر أن، فيلم "في السابع والعشرين من مايو لهذا العام" بطولة أحمد عباس، صلاح ناصف، أحمد عادل، ساندرا سامح، عاصم السعدني، مدير التصوير محمد شون، تأليف موسيقي زياد هجرس، توزيع ومكساج مصطفى حافظ، مكياج منى خطاب، تصحيح لغة أماني عباس، ترجمة نور مخلوف، مساعدين إخراج عاصم السعدني، محمد فتحي، علي النعماني، محمد سعد، رضوى أحمد، سيناريو وإخراج مصطفى مراد.

 

يشار إلى أن فيلم "في السابع والعشرين من مايو لهذا العام" حصل على عدة جوائز، منها جائزة أفضل فيلم قصير من مهرجان frostbite indie fest للأفلام المستقلة، جائزتي أفضل فيلم وأفضل مخرج من مهرجان السويد الدولي للأفلام، جائزة افضل فيلم قصير ′′فئة الدراما′′ بمهرجان Paris Play Film Festival، كما مثل الفيلم مؤخرا مصر في إحدى المسابقات التابعة لمهرجان العين السينمائي الدولي في الإمارات، كما شارك في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصيرة في دورته الأخيرة التي انتهت منذ أيام.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة