صورة موضوعية
صورة موضوعية


9 درجات كاملة.. انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة «الثلاثاء»

الأخبار

الإثنين، 19 أبريل 2021 - 10:14 م

كتب: صالح العلاقمى - سرحان سنارة - حسن سليم

تنخفض درجات الحرارة فى القاهرة والمحافظات ٩ درجات كاملة بعد أسبوع من موجة حارة وصلت ذروتها اليوم بقيمة ٤١ درجة فى القاهرة الكبرى والمحافظات. 

 وتسجل العظمى فى القاهرة اليوم ٣٢ والصغرى ١٦، والعظمى بالإسكندرية ٢٢ والصغرى ١٦.  ومن المتوقع أن يسود فترة النهار طقس حار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحرى مع نشاط رياح ملطفة من حرارة الجو، بينما يكون شديد الحرارة على الصعيد وجنوب سيناء، ومعتدل على السواحل الشمالية. 

فيما يسود ليلا طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء والصعيد.  أكدت الأرصاد استمرار فرص سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الغربية، بينما تكون خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من جنوب البلاد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.   ومن المتوقع أن تستقر درجات الحرارة ما بين ٢٩ : ٣١ طوال الإسبوع القادم مع أن يسود الطقس الحار لكن نشاط الرياح يلطف من حرارة الجو. ودفع الطقس الحار مواطنى القاهرة الى الاختفاء تحت المظلات وكذلك الاماكن كثيفة الاشجار للاحتماء من أشعة الشمس الحارقة والبعد عن أضرارها وأضطر البعض الاخر الى ارتداء القبعة واستخدام أوراق الجرائد والكرتون للحماية بينما لجأ آخرون لغسل وجوههم بالمياه ورش الشوارع بالمياه للتلطيف من الحرارة المرتفعة اما السيدات فقد اختفين بأطفالهن تحت الشماسى وأماكن الظل خوفا من إصابتهن بضربات شمس حارقة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة