الشهيد اللواء نبيل فراج
الشهيد اللواء نبيل فراج


اللواء نبيل فراج قاد مأمورية القصاص لشهداء كرداسة.. فاستشهد برصاص الإخوان |صور

أحمد عبدالوهاب

الإثنين، 19 أبريل 2021 - 10:28 م

بشجاعة وإقدام، تصدر الشهيد اللواء نبيل فراج، الصفوف الأولى لقوات الشرطة، خلال الحملة الأمنية المكبرة، التى قامت بها القوات لتطهير منطقة كرداسة، من العناصر الإرهابية التابعة لجماعة الإخوان. 

وعرضت الحلقة السابعة من مسلسل «الاختيار 2»، تفاصيل اقتحام قوات الشرطة لمنطقة كرداسة، المعروف عن سكانها انتمائهم لجماعة الإخوان الإرهابية.. فبعد فض اعتصام رابعة المسلح، هاجمت عناصر الجماعة مركز شرطة كرداسة، وأطلقوا وابلًا من الأعيرة النارية، واستخدموا مدافع الـ«RBG»، استشهد على إثر ذلك قيادات وضباط وأفراد المركز، بعد ما تصدوا بشجاعة وبسالة الهجوم الإرهابي، رافضين ترك مكان عملهم حتى لا يرفع الإرهابيون علم تنظيم القاعدة عليه. 

اقرأ أيضا | الداخلية تثأر للقبطي المقتول.. وتعلن مصرع 3 عناصر إرهابية بشمال سيناء

بعد أحداث كرداسة.. أعدت وزارة الداخلية، مأمورية مكبرة لملاحقة المتهمين باقتحام مركز كرداسة، وظهر في المسلسل الفنان عبد الرحيم حسن، الذي جسد دور الشهيد اللواء نبيل فراج، الذي كان على رأس المأمورية، وتصدر الصفوف الأولى للقوات بشجاعة، وفجأة وهم مختبئون في جحورهم، أطلق الإرهابيون النار بكثافة، وحدثت مواجهات مسلحة بين القوات والإرهابيين، الذين حاولوا فرض سيطرتهم على المنطقة، ومنع دخول قوات الشرطة، إلا أن القوات تصدت لهم بشجاعة، واستشهد على إثر ذلك اللواء نبيل فراج.

تخرج الشهيد، من كلية الشرطة عام 1981، والتحق بالإدارة العامة لاتصالات الشرطة عام 2004، وحصل على رتبة عقيد سنة 2007، وعرف بكفاءته فى العمل، حتى تم ترقيته لرتبة لواء فى يوليو 2013، وعين مساعدًا لمدير أمن الجيزة، حتى استشهد فى مواجهة مع الإرهابيين بكرداسة.

عقب ذلك، استطاعت القوات إلقاء القبض على عدد من الإرهابيين، المشاركين في قتل اللواء نبيل فراج، فقضت محكمة الجنايات بإعدام 3 إرهابيين وهم : «محمد سعيد سعد، وصلاح فتحى النحاس، ومحمد عبد السميع»، 

وبالسجن المؤبد لـ4 آخرين، وهم : «مصطفى محمد محمد الشاهد، وشحاته موسى، وصهيب محمد نصر الدين فرج»، وتقدم المتهمون المحكوم عليهم، بالطعن على الحكم، ولكن محكمة النقص رفضت الطعن، وأيدت الأحكام الصادرة ضد الإرهابيين المذكورين. 

 الشهيد اللواء نبيل فراج

 الشهيد اللواء نبيل فراج

 الشهيد اللواء نبيل فراج

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة