لقطة لرباعى المصارعة المستغيث
لقطة لرباعى المصارعة المستغيث


خناقة كادت تسيل الدماء

تقرير| استغاثة 4 مصارعين قبل الأولمبياد

شريف حنفي

الإثنين، 19 أبريل 2021 - 11:35 م

 

الرباعى‭ ‬الأولمبى‭: ‬المدرب‭ ‬يذبحنا‭.. ‬ورئيس‭ ‬الاتحاد‭ ‬يقهرنا

مازالت أزمات اتحاد المصارعة مستمرة تحت قيادة رئيس الاتحاد عصام نوار.. أصبحت اللعبة بؤرة دائماً قابلة للاشتعال فى أى وقت وتشهد حالة من الغليان.. وهذه المرة هى الأصعب لأن الطرف الرئيسى فى المشكلة الكبيرة يضم أملنا وحلمنا فى أولمبياد طوكيو.. نجوم منتخبنا الوطنى..

منذ اشهر انفردت «الأخبار» بقصة التعدى على نجمة مصر المتأهلة للأولمبياد سمر حمزة وضربها فى معسكر المنتخب بالمركز الاولمبى بالمعادى مع ازمة كبيرة مع مدربها الذى استعان بأولاده فى المعركة التى استمرت ووصلت إلى أقسام البوليس ولولا تدخل وزير الرياضة الدكتور اشرف صبحى ورئيس اللجنة الأولمبية المهندس هشام حطب لبات الجميع فى التخشيبة وحدث ما لا تحمد عقباه.. هذه المرة الصدام والصراع مختلف وكاد يصل بالأمور إلى نفس الوضع لولا تصرف اللاعبين بعقلانية.. وحتى لا اطيل فى المقدمة وقع الصدام بين الرباعى الاولمبى او آخر المتأهلين إلى اولمبياد طوكيو وهم اخر ما تبقى من نجوم مصر الذين طفشوا فى عهد عصام نوار رئيس الاتحاد الحالى وهم: هيثم فهمى والنجم وبطل العالم محمد ابرهيم (كيشو) ومحمد مصطفى وبطل الوزن الثقيل

عبداللطيف منيع.. واشتكى اللاعبون من صدام عنيف وقع امس الاول بينهم وبين رئيس الاتحاد فى رسبشن المركز الأولمبى بالمعادى كاد يتطور لاشتباك، لولا تدخل العقلاء بعد إصرار رئيس الاتحاد على تدريبهم مع مدرب فشل فى تحقيق اى نتائج ايجابية وسقطت المجموعة التى يدربها سقوطاً كبيراً فى طريق التأهل للأولمبياد..

والسؤال الذى طرحه اللاعبون: كيف نثق فى تحمل مسئوليتنا فى الاولمبياد لمدرب لم ينجح فى قيادة مجموعته حتى للتأهل للاولمبياد؟ بالإضافة إلى أن بيننا وبينه مشاكل وسبق ان تقدمنا بأكثر من شكوى ضده اكدنا فيها تعرضنا لاضرار نفسية وفنية وادارية وتقدم بها الرباعى السابق ذكره بالاضافة إلى محمد خالد اللاعب الدولى..

واكدوا خلالها انهم يتعرضون لمعاملة سيئة وظلم وترهيب.. وان نفس المدرب كان سببا واضحا فى هروب مجموعة كبيرة من نجوم المنتخب للخارج وانه من اسباب تراجع المستوى الفنى للمصارعة التى اصبحت تحتضر.. واتهامه بالتسبب فى اصابات خطيرة لنجوم المنتخب بسبب اخطاء تدريبية ومنها عملية جراحية خطيرة فى الفك وتغيير طقم اسنان للاعب الدولى عبد اللطيف منيع، ورباط صليبى لمحمد على جبر، وكسر وخلع فى الكوع للاعب هيثم محمد فهمي..

بل ووصل الأمر إلى أن اللاعبين أبدوا مخاوفهم من أن يصلوا إلى مصير زميل لهم توفى تحت ضغط الإجبار هو أكرم العشرى الذى لعب مرغما رغم شكواه من الإصابة والإرهاق خوفا من الإقصاء الأمر الذى انتهى بوفاته..

وتحدث احد اللاعبين وقال: ما حدث يتكرر الان ونحن نتعرض لضغوط وتهديدات من رئيس الاتحاد بعدما طلب منا التنفيذ والتدريب مع المدرب الذى لا نشعر معه بالراحة أو للاطمئنان، وبالفعل حاول عصام نوار طرد زميل لنا لكننا رفضنا وقررنا رفع الامر للوزير الدكتور اشرف صبحى ورئيس اللجنة الاولمبية المهندس هشام حطب..

والسؤال: لماذا الاصرار على هذا المدرب رغم كل تلك الكوارث فى الوقت الذى يوجد مدربون على مستوى عال من الخبرة مثل الدكتور اشرف حافظ الذى سبق ان حصل على ميدالية اولمبية مع الاسطورة كرم جابر فى الاولمبياد؟ وللعلم تم التعامل مع الدكتور اشرف حافظ بشكل غير لائق امامنا لكنه رفض تضخيم الازمة وانصرف من امام ثورة رئيس الاتحاد الذى يتعامل كانه فى عزبة وللامانة دائما ما نجد الدعم من الوزير الدكتور اشرف صبحى ومن المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الاولمبية رغم ان رئيس الاتحاد يحاول الايحاء لنا بغير ذلك، وحاليا نحن نطالبهما بانقاذنا مما نحن فيه..

والكارثة ان العالم اجمع يستعد للاولمبياد ونحن منذ تأهلنا مازلنا فى ازمة المدرب، ويكفى حالنا الصعب وان البطل الاولمبى منا مصروف جيبه اليومى ٥٠ جنيها.. تخيل هذا المبلغ الزهيد هل يكفى لاعداد بطل اوليمبى ونحن جميعا اربعة افراد فقط.. من بيننا من لديه راع واخرون لا؟ نطالب بتوفير رعاة، ونستغيث من المدرب الحالى ومن رئيس الاتحاد ونتمنى ان تنتهى الازمة سريعا حتى لا نتأخر فى برامج الاعداد اكثر من ذلك.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة