وزير التعليم
وزير التعليم


وزير التعليم: نظام الثانوية العامة قائم منذ 3 سنوات وليس بجديد

فاتن زكريا- أسامة منازع

الإثنين، 19 أبريل 2021 - 11:47 م

تناول الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، الجدل المثار بشأن نظام الثانوية العامة الجديد، فأوضح أن مجلس الشيوخ الموقر، ودوره استشاري، يتحدث عن قانون للثانوية العامة، ولكن في حقيقة الأمر لا يوجد ما يسمى بقانون الثانوية العامة فهناك قانون للتعليم وليس للثانوية العامة بشكل خاص.

واكد وزير التعليم، في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن نظام الثانوية العامة ليس جديدًا كما يدعي البعض فهو نظام قائم منذ 3 سنوات ويتم تجربته سنويًا من خلال الامتحانات التي تجريها الوزارة، ولا صحة لما يتردد بشأن إلغاء النظام الإلكتروني، أو نظام التحسين الذي سيمكن الطلاب من تحسين مجموعهم.

 مناشدًا الطلاب وأولياء الأمور ألا يستمعوا إلا لما تُعلنه الوزارة عبر منافذها الرسمية، مشيرًا إلى أن الامتحانات التجريبية الإلكترونية مستمرة، وسيُعقد امتحانين تجريبيين قبل انطلاق الامتحانات الرسمية في يوليو المقبل.

يذكر أن بدأت أمس الأحد أول بروفة للغمتحان التقني التجريبي للثانوية العامة، وتمكن 574 ألف طالب وطالبة استطاعوا الدخول على منظومة التحديثات الخاصة بأجهزة التابلت للتأكد من سلامتها وفحصها، فضلاً عن إجراء اختبارات تقنية للخوادم الموجودة بالمدارس"local" وكذلك المتاحة على "cloud" الحوسبة السحابية، مع قياس كفاءة شرائح البيانات "4G"، الموجودة لدى الطلاب، إضافة إلى التأكد من صلاحية التابلت ووصول التحديثات، وحل أى مشكلات فى الأجهزة عن طريق فريق الدعم الفنى الموجود فى المديريات التعليمية.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم استمرار عملية فحص أجهزة الطلاب والشبكات خلال اليوم الثاني والثالث للاختبار، والمقرر عقدها يومي 20 و22 أبريل الجاري، للوصول إلى أفضل أداء خلال امتحان نهاية العام.
ويستهدف اجراء الامتحان التجريبي التقني للثانوية العامة طلاب الشهادة الثانوية المنقولين من الصف الثاني الثانوي العام والذين تسلموا جهاز تابلت بجميع المدارس ( عام _ خاص _ خدمات ) فيما عدا طلاب الدمج التعليمي .

شوقي لنواب الشيوخ: رفضكم لقانون التعليم يعوق مسيرة التطوير

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة