الفنان إبراهيم يسري‎ الفنان إبراهيم يسري‎

توفي يوم عيد ميلاده.. ما لا تعرفه عن الفنان إبراهيم يسري‎

سيد خليفة الثلاثاء، 20 أبريل 2021 - 09:13 ص

تحل اليوم ذكرى ميلاد ووفاة  الفنان إبراهيم يسري، الذي ولد في 20 أبريل 1950، والتحق بكلية التجارة جامعة القاهرة، وبعد أن أتم عامين من الدراسة بها تركها ليلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، والذي تخرج فيه حاصلا على درجة البكالوريوس في الفنون المسرحية عام 1975، ولامتلاكه الموهبة انضم إلى مسرح الطلائع وعمل به لمدة عامين مما أهلة للعمل بالتلفزيون.

وشارك "يسري"، في العديد من المسلسلات بفترة الثمانينات منها "رحلة السيد أبو العلا البشري ج1، والشهد والدموع، وعصفور النار"، وبرغم موهبته المتميزة فإن أعماله السينمائية أقل من موهبته حيث شارك في عدد قليل من الأفلام مثل "البريء والمشنقة وعودة مواطن والسادة الرجال".

ثم توالت بعد ذلك أعماله في السينما والتلفزيون مثل المال والبنون  وليالي الحلمية وحديث الصباح والمساء وفي السينما الإرهابي وامرأة هزت عرش مصر وفيلم ثقافي ومرجان أحمد مرجان.

اقرأ أيضا| رحيل الفنان إبراهيم يسرى عن عمر يناهز الـ 65 عاما


تزوج الفنان إبراهيم يسري وأنجب ابنيه محمد وهنا، محمد احترف التمثيل وشارك في العديد من الأعمال المميزة مثل مسلسل  الداعية وسيرة حب وشارك أيضا في بعض الأفلام مثل كارما مع الفنان عمرو سعد وفيلم الكبار، أما هنا فاتجهت للغناء ولها أغنية "مانتاش بعيد" التي وصفتها بأنها رسالة لوالدها الفنان إبراهيم يسري، وذلك بخلاف غنائها لمقاطع عديدة من أغاني شهيرة تبثها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ورحل عن عالمنا  الفنان إبراهيم يسري  في 20 أبريل عام 2015، عن عمر يناهز  الـ65 عاما، في نفس يوم مولده، بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية.
 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة