التضامن الاجتماعي
التضامن الاجتماعي


التضامن: إنقاذ 6 أطفال من خطر الشارع وإلحاقهم بدار رعاية بالقاهرة

حسني ميلاد

الثلاثاء، 20 أبريل 2021 - 11:04 ص

وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي فريق أطفال وكبار بلامأوى بإنقاذ 6 أطفال معرضين للخطر بأحد مناطق القاهرة.

وعلى الفور بدأ الفريق بالتحرك واتخاذ الإجراءات اللازمة لانقاذ الاطفال وقد تبين من دراسة الحالة أن هناك 6 أطفال أخوات من أسرة واحدة 4 أبناء وطفلتين  وهم (أ. ب ) 6سنوات، و( ف .ب) 12سنة، و (ن.ب) 10سنوات، و(ع.ب) 13 سنة، وبنتان وهما (ش.ب)10سنوات، (أ.ب)14 سنة، معرضين للخطر  يقيمون مع عمتهم  بشبرا الخيمة مع أطفالها وعدم وجود الزوج أيضا لعدم تواجد الاب  بسبب ظروف اجتماعية  وتركت الأم الأبناء ولم يستدل أحد من ذويها على مكان سكنها.

اقرأأيضا||«مستقبل مصر» بين أيدٍ أمينة 

تواصل الفريق مع  عمة الاطفاللمقابلتها بالوحدة المتنقلة لجمع المعلومات عن الاطفال وتقديم الخدمات للابناء الستة وتم عمل جلسات اجتماعية ونفسية مع الاطفال بعد ممارسة عدد من  الانشطة المستهدفة مع الاطفال والتأكد من سلامة الصحة النفسية والقوى العقلية للاطفال. 

وتم مقابلة عمة الأطفال الستة  بصحبة الأطفال وأبدت العمة رغبتها في إيداع الأطفال بإحدى دور الرعاية نظرا لسوء الحالة المادية وعدم قدرتها على رعاية الأطفال حيث أن العمة لديها بنت وولد فهي مسئولة عن رعاية ثماني أطفال كما أن زوجها  غير موجود و نظرا لسوء الحالة الاقتصادية لها فإنها غير قادرة على رعايتهم وإلحاقهم بالتعليم. 

وعمل  فريق إدارة الحالة بالبرنامج على زيارة أسرية بمقر إقامة الأطفال وعمل دراسة حالة للأسرة والتأكد من صحة البيانات وخلص تقرير إدارة الحالة أن الأطفال معرضين لخطر التسرب من التعليم وان  عمتهم  غير قادرة على إعالة 8 أطفال نظرا لسوء الحالة المادية لها وعمل الفريق على توفير مأوى امن للأطفال وإعادة دمجهم بالتعليم مرة أخرى، كما سيقوم فريق إدارة الحالة بالعمل على تقديم الدعم المناسب للأسرة للعمل على إعادة الأبناء للجو الأسرى من جديد. 

وتم اصطحاب الأطفال لمستشفي امبابة العام لعمل التحاليل والفحوصات اللازمة والتأكد من خلو الأطفال من الأمراض المعدية وعمل تحليل كورونا وعلي الفور  تم إيداع البنين الأربعة  في دار رعاية والطفلتين في دار رعاية أخرى ويتم حاليا متابعة الأطفال الستة لإعادة دمجهم للتعليم مرة أخرى.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة