توريد القمح
توريد القمح


«تموين الإسكندرية» تستعد لبدء توريد القمح المحلي 

شريف سلام

الثلاثاء، 20 أبريل 2021 - 11:42 ص

استعدت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية برئاسة المحاسب محمد سعد الله أحمد وكيل الوزارة لموسم توريد الأقماح المحلية.

اقرأ أيضا | توريد 3951 طن أقماح لشون وصوامع سوهاج خلال 5 أيام

وأوضحت مديرية التموين  أنه تم تشكيل عدد ٦ لجان لاستقبال الأقماح المحلية الموردة برئاسة عضو من مديرية التموين وعضوية عضو من مديرية الزراعة و عضو من هيئة سلامة الغذاء و عضو من جمعية القبانية و عضو من الجهات المسوقة.


وأضافت أنه من المقرر أن يتم توريد الاقماح بصومعة برج العرب والتي تبلغ سعتها ٩٠٠٠٠ طن وصومعة مجمع السلام والتي تبلغ سعتها ٩٠٠٠٠ طن وصومعة الكينج مريوط والتي تبلغ سعتها ٦٠٠٠٠ طن  وصومعة الناصرية والتي تبلغ سعتها ٦٠٠٠٠ طن، ومن المتوقع زيادة نسب التوريد الأقماح المحلية هذا العام لزيادة المساحة المنزرعة والأصناف التي تم اعتمادها من قبل وزارة الزراعة حيث بلغت مساحة زراعة القمح بالإسكندرية هذا العام ٧٤٧٠٢ فدان.

الجدير بالذكر أن سعر توريد القمح المحلى قد ارتفع هذا العام عن الأعوام السابقة بحيث يكون سعر توريد القمح درجة نقاوة ٢٣.٥ قيراط بسعر ٧٢٥ جنيها و درجة النقاوة ٢٣ قيراط بسعر ٧١٥ جنيها للأردب و درجة النقاوة ٢٢.٥ قيراط ٧٠٥ جنيها للأردب.

يذكر أن موسم توريد القمح يبدأ من ١٥ أبريل و حتى ١٥ يوليو إلا أنه هذا العام سيدا بالوجه البحري يوم ٢٠ أبريل بقرار وزاري ويمتد لمدة ٣ اشهر نظرا للظروف الجوية هذا العام وذلك لضمان حصاد المحصول بالنضج المطلوب كما  يقوم قسم صيانة الحبوب ولجان الاستقبال بتشديد الإجراءات الاحترازية الصحية فى ظل استمرار فيروس كورونا تأمينا للعاملين والمترددين على أماكن التوريد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة