النائب علاء مصطفى عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ
النائب علاء مصطفى عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ


فيديو| عضو «الشيوخ»: تطبيق نظام التحسين بـ5 آلاف جنيه غير دستوري

رأفت ماهر

الثلاثاء، 20 أبريل 2021 - 11:54 ص

قال النائب علاء مصطفى عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ ، إن المجلس ليس ضد مجهودات وزارة التربية والتعليم لتطوير إرث كبير التعليم في مصر، مشددًا على أن العملية التعليمية في مصر في حاجة إلى تطوير ومعالجة.

وأضاف النائب علاء مصطفى في مداخلة هاتفية عبر "القناة الأولى المصرية"،: "الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم يقوم بمجهود رائع، لكن ما ناقشناه بالأمس هو تعديل المادة 28 من القانون 39، وهي خاصة بالتقييم على التابلت والـ3 سنوات تراكمية للثانوية العامة وأداء الامتحان أكثر من مرة".

وتابع : "كنا نناقش مادة بعينها لا رؤية متكاملة أو مشروع قومي، وبالتالي فأنا معترض على ما قاله البعض إننا ضد مسيرة التطوير، وفي النهاية نحن شركاء في هذا الوطن ونحتاج إلى التطوير، فالتعليم أمن قومي".

وحول تطبيق نظام التحسين بعدما يدفع الطالب 5 آلاف جنيه، قال النائب علاء مصطفى عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ: "هناك يقين بعدم دستورية هذا الأمر، لأن الدستور يلزمنا بتحقيق تكافؤ فرص، والمادة 19 تنص على أن التعليم حق لكل مواطن وتكفل الدولة المصرية مجانيته، فلو كان هناك طالبا مقتدرا على دفع 5 آلاف جنيه لأكثر من مرة يمكنه أن يدفع هذا المبلغ ليطبق نظام التحسين في أكثر من مرة وهو لا يعبر عن تكافؤ الفرص".
اقرأ ايضا «الوزراء» يخاطب الصحة لإدراج بكالوريوس «تكنولوجيا العلوم الصحية» بالمهن الطبية

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة