مهرجان السينما التسجيلية بالاسماعيلية 
مهرجان السينما التسجيلية بالاسماعيلية 


«حبوب منع الحلم» بمهرجان السينما التسجيلية فى «الإسماعيلية»

محمد عبادي

الثلاثاء، 20 أبريل 2021 - 02:20 م

عرض نادي سينما الإسماعيلية، عددا من الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة ضمن الاستعدادات لانطلاق الدورة الـ22 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة والمتحركة، والذى سيقام فى الفترة من 19 إلى 25 مايو 2021. 

اقرأ أيضا||  «البحوث الإسلامية» يعقد اختبارات اختيار الكوادر المتميزة للجان الفتوى 

ويتضمن عرض 120 فيلما، برئاسة الناقد السينمائي عصام زكريا، وتنظيم المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي.

من بين الأفلام، عرضت اللجنة المنظمة لمهرجان السينما التسجيلية، الفيلم المغربي القصير «حبوب منع الحلم» لعصام دوخو، والذي شارك من قبل في مسابقة الدورة الـ 20 لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة.

شارك فيلم «حبوب منع الحلم»، ضمن مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، وتدور أحداثه حول الفقراء في المغرب وطريقة معيشتهم.

وحرصت اللجنة المنظمة علي عقد ورشة تعريفية لفريق المتطوعين من الشباب والفتيات الجامعيين، حول المشاكل التى قد يتعرض لها، وكيفية حلها، إضافة إلى مناقشة أفكار تطوير الدعاية للمهرجان، وجذب أكبر قدر من المهتمين والترويج له.
 

من جهته قال المخرج محمد محمدين، مسئول فريق المتطوعين، تم اختيار ما يقرب من 80 متطوع من الجامعين والمتحدثين باكثر من لغة اجنبية للمشاركة في فعاليات مهرجان السينما التسجيلية، علي ان يتم تصفيتهم خلال الفترة المقبلة وبحسب تقييم مدي جديتهم في المشاركة".


وأضاف: "نعتمد علي المتطوعين لنجاح مهرجان الإسماعيلية، كما تم اختيارهم بعناية، فأغلبهم يتحدثون أكثر من لغة اجنبية، تزيد من فرص التواصل المباشر والمرن مع الوفود الأجنبية".

وأشار إلي أن شروط اختيار المتطوعين خلال دورة عام 2021، كانت تخضع لعدة معايير، أهمها التفرغ التام للنشاط التطوعي بالمهرجان خلال الفترة من 19- 25 مايو وهي فترة انعقاد فعاليات المهرجان"، الا يقل السن  عن 18 سنة، ان يكون المتقدم خريج جامعي أو على الأقل طالب بإحدى الجامعات، مع إجادة لغة أجنبية على الأقل "الإنجليزية أو غيرها"، حسن المظهر و السمعة و السلوك، لديه القدرة على التعاون و إجادة العمل بروح الفريق، علي ان تكون الاولوية لأبناء الاسماعيلية.


ولفت محمدين إلي وعي جمهور الإسماعيلية بأهمية السينما والإقبال الجماهيري الملحوظ على الأفلام، خلال مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، وهو ما تم رصده خلال دورات المهرجان السابقة.


ووجهت حنان الضبع، مسئول فريق المتطوعين، المشاركين، بأهمية تنمية وعي الجماهير تجاه الرسائل والأهداف، التي تعرضها الأفلام التسجيلية خاصة أن بها رسائل مجتمعية هامة بجانب الرسائل الإنسانية، التي قد تساهم في تغيير ضمائر وأفكار وأهداف الشعوب.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة