وانج يي
وانج يي


وزير الخارجية الصيني يوجه رسائل بشأن عمليات حفظ السلام

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 20 أبريل 2021 - 05:15 م

 

قال وزير الخارجية الصيني وانج يي، أمس الاثنين، إنه يتعين على عمليات حفظ السلام التي تضطلع بها المنظمات الإقليمية متابعة أهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، واحترام سيادة الدول وسلامة أراضيها.

جاء ذلك أثناء نقاش مفتوح رفيع المستوى بمجلس الأمن الدولي، وأضاف وانج "يجب أن نمنع التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، ونعارض استخدام القوات العسكرية أو التهديد باستخدامها، أو الانخراط في الجغرافيا السياسية أو التكتلات أو إثارة المواجهة الأيديولوجية"، مؤكدًا دعم الصين للتعددية.

وأوضح قائلا، "إنه في ظل مواجهة التحديات المتزايدة في مجال السلام والأمن الدوليين، يتعين على الأمم المتحدة العمل بشكل مشترك مع المنظمات الإقليمية من أجل حماية التعددية والمساهمة في السلام والتنمية حول العالم، حيث دعا إلى تبني نهج وقائي، وتوسيع سبل تحقيق السلام، واعتماد كل طرف على قوة الآخر، والالتزام بالتنمية المشتركة".

 وتابع أيضًا أنه "علينا تنفيذ أجندة 2030 للتنمية المستدامة، وتحسين معيشة الشعوب وفرص العمل، وتضييق فجوة التنمية الإقليمية"، داعيًا إلى تعزيز التعاون الإقليمي والارتباطية ومساعدة البلدان فيما بعد الصراع على الاندماج في التنمية الإقليمية.

ولفت إلى أن الصين تدعم دائمًا تعزيز التعاون بين الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية ودون الإقليمية، متعهدًا بتعزيز التعاون مع المنظمات الإقليمية لدفع بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية.

اقرأ أيضًا: رئيس الصين: لا نسعى أبدا إلى الهيمنة ولن تشارك في سباق تسلح

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة