ون جيا باو
ون جيا باو


منع مقال لرئيس الوزراء الصيني السابق يرثي فيه والدته

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 20 أبريل 2021 - 07:10 م

منعت شركات الإنترنت الصينية مستخدمي السوشيال ميديا من إعادة نشر مقال طويل كتبه رئيس الوزراء السابق ون جيا باو رثاء لوالدته الراحلة في إجراء رقابي غير متوقع ضد عضو بارز في الحزب الشيوعي الصيني.

وتم نشر المقال الذي ينعي فيه رئيس الوزراء والدته المتوفاة في صحيفة "ماكاو هيرالد" الأسبوعية يوم الجمعة، ونشر أيضا في تطبيق الويتشات الصيني يوم السبت، ولكن تم منع نشره على الفور.

حيث شمل المقال المؤثر تفاصيل معاناة والدة ون وقت الاضطرابات التي شهدتها الصين، مثل الحرب الصينية اليابانية الثانية وعمليات التطهير السياسي للثورة الثقافية، وجاء في المقال الذي لم يناقش بشكل مباشر المناخ السياسي الراهن في الصين،"أرى أن الصين يجب أن تكون دولة متمتعة بالعدالة والنزاهة وتحترم إرادة الشعب والإنسانية والطبيعة البشرية.

وسعى الحزب الشيوعي الصيني في الفترة الأخيرة، لتشديد الرقابة على كيفية مناقشة مستخدمي الإنترنت تاريخ البلاد على الشبكة العنكبوتية التي تخضع لرقابة مشددة قبيل الاحتفال بمئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني في يوليو.

وأطلق فرع هيئة الرقابة على الانترنت الأسبوع الماضي خطا ساخنا للإبلاغ عن التعليقات غير القانونية التي تشوش على إنجازات الحزب وتهاجم قيادات البلاد، ولم يتضح أي جزء من مقال ون جيا باو استدعى هذا الإجراء.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة