مصلحة الجمارك
مصلحة الجمارك


رئيس مصلحة الجمارك يتفقد «النافذة الواحدة» بميناء الإسكندرية | صور

سرحان سنارة

الثلاثاء، 20 أبريل 2021 - 09:19 م

تفقد كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، مساء اليوم الثلاثاء، مقر الخدمات اللوجستية الجديد الخاص بمنظومة النافذة الواحدة بميناء الدخيلة في الإسكندرية، لتفقد سير العمل وبحث أي معوقات على أرض الواقع.

 

ويهدف مركز الخدمات اللوجستية الجديد ضمن خطة ربط الموانئ البرية والبحرية والجوية بمنصة إلكترونية عبر منظومة النافذة الواحدة بالجمارك، ما يُسهم في تبسيط الإجراءات، وتقليص زمن الإفراج الجمركي.

 

وتساعد تلك الخطة في تحسين تصنيف مصر في ثلاث مؤشرات دولية مهمة هي "التنافسية العالمية، وممارسة الأعمال، وبيئة الاقتصاد الكلى"، فضلاً عن تحفيز مناخ الاستثمار.

 

اقرأ أيضا| البدري: «التصديق الإلكتروني» يُسهم فى حماية المعاملات الحكومية من التزييف

 

وقال نجم، إنه جرى التشغيل التجريبى لمركز الخدمات اللوجستية الجديد بميناء الدخيلة اعتبارًا من ٣١ مارس الماضي، مشيرًا إلى أنه يقع على مساحة 1600 متر ومكون من 3 طوابق.

 

وأشار إلى أن المركز يقدم إدراج وتشغيل المعاملات الخاصة بالبيانات الجمركية الواردة بجميع النظم الجمركية، وقيد البيانات الجمركية للبضائع العامة والطرود والأغذية والمنسوجات والمعدات.

 

وأوضح أن عدد شهادات الوارد المقيدة بمركز الخدمات اللوجستية حتى اليوم حوالي ١٥١٦ شهادة جمركية واردة، جرى الاعتماد ودفع الرسوم لمشمول ٨١١ شهادة، وباقي البيانات الجمركية المقيدة ما بين مراحل الكشف َوالمعاينة واستيفاء جهات العرض الرقابية.

 

وأضاف رئيس مصلحة الجمارك أنه بتشغيل مراكز الخدمات اللوجستية بموانئ الدخيلة والإسكندرية ودمياط وبورسعيد شرق وغرب والسخنة ومطار القاهرة سيتم الوصول بمنظومة النافذة الواحدة إلى نسبة تغطية ٩٥٪ تقريبًا من إجمالي البضائع التي ترد إلى مصر.

 

وأوضح أن مشروع «النافذة الواحدة» يسير بشكل جيد، ويجري التعامل مع أي تحديات وفقًا لأحدث المعايير والخبرات الدولية، بحيث تكون هذه المنصة نقطة التقاء لتبادل المعلومات والمستندات من جميع الأطراف المشاركة في التجارة والنقل.

 

وواصل رئيس مصلحة الجمارك جولته بتفقد مركز الخدمات اللوجستية الخاص بمنظومة النافذة الواحدة بميناء الإسكندرية، مشددًا على سرعة الإفراج الجمركي عن البضائع.

 مصلحة الجمارك

 مصلحة الجمارك

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة