أعمال توسيع الدائري بالقليوبية
أعمال توسيع الدائري بالقليوبية


حصر العقارات المستغلة في توسعة الدائري بالقليوبية لتعويض الأهالي

سليمان محمد

الثلاثاء، 20 أبريل 2021 - 09:51 م

تكثف الأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية بالتنسيق هيئة المساحة بالمحافظة من أعمالها على مدار الساعة للانتهاء من إخلاء مسار توسعة الطريق الدائرى بنطاق مجالس مدن القناطر الخيرية «بالقرب من محور أكتوبر» وقليوب وشبرا الخيمة والخصوص والخانكة والتى شملت كافة الأراضى والمبانى والعقارات الواقعة ضمن المشروع.


وأكد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه تم إزالة كافة العوائق من إشغالات وتعديات وأكشاك ووصلات الكهرباء والتندات بنطاق الضاغط الخرسانى بطول الطريق الدائرى بالمحافظة كما يجرى الانتهاء من إخلاء مسار توسعة الطريق الدائرى بنطاق المحافظة، والتى شملت كافة الأراضى والمبانى والعقارات الواقعة ضمن المشروع واوضح المحافظ انه تتم أعمال الحصر للعقارات الواقعة بحيز التوسعة الجديدة على ارض الواقع بواسطة عدد من اللجان لتحديد المستحقين للتعويضات وعدد الغرف بكل عقار، مشيرا إلى أن الأهالى أبدوا تفهمهم لأهمية المشروع القومى لتوسعة الطريق الدائرى لاستيعاب الحركة المرورية المتزايدة عليه وأكد المحافظ أنه يتم إخطار السكان أول بأول لإخلاء الوحدات التى سيتم إزالتها لصالح المشروع وأكد المحافظ أنه يتم مراعاة صرف التعويضات المقررة لأصحاب العقارات والمنشآت بعد نزع ملكيتها.


وأشار المحافظ إلى أن مجالس المدن بنطاق الطريق الدائرى بالقليوبية تتلقى الأوراق من المواطنين التى تقع منازلهم فى حيز التطوير وذلك للحصول على التعويضات بعد نزع الملكية وأن الأوراق المطلوبة «شهادة الميلاد بطاقة الرقم القومى إيصال غاز أو كهرباء أو مياه عقد ملكية أو إيجار.

وأوضح د. بكر عبدالمنعم رئيس حى شرق شبرا الخيمة أنه تم استكمال الإجراءات واطلاق لجان من الحى بالتنسيق مع هيئتى المساحة والطرق لتحديد العقارات المقرر إزالتها واخطار السكان بالأوراق المطلوبة لتعويضهم ومن المقرر تحويل التعويضات على الحساب الخاص بالبنك وفقا للتوجيهات مشيرا إلى أنه لن يتم هدم أى منزل قبل تعويض السكان.

وأشار بكر إلى أنه تم توجيه أصحاب العقارات التى ستتم إزالتها بفتح حساب بنكى وإرسال صورة ضوئية من الفيزا ورقم الحساب حتى يتسنى للحى تحويل إجمالى قيمة المستحقات بالتعويض المالي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة