طفرة فى المشروعات الجامعية بدمنهور
طفرة فى المشروعات الجامعية بدمنهور


الانتهاء من إنشاء كليتى الهندسة وطب الأسنان.. ومواصلة تشييد المستشفى الجامعى وكلية للطب فى دمنهور

مليار و438 مليون جنيه.. تكليفات مشروعات جامعة دمنهور

الأخبار

الثلاثاء، 20 أبريل 2021 - 10:10 م

أكد الدكتور عبيد صالح عبيد رئيس جامعة دمنهور على أن جامعة دمنهور تشهد طفرة كبيرة من المشروعات الجامعية تتمثل فى إنشاء مبانى لكليات الهندسة وطب الأسنان والتمريض والطب ومستشفى جامعى بالأضافة لرياض الأطفال.


مؤكدًا على دعم القيادة السياسية لتطوير الجامعات الحكومية من خلال مشروعات قومية تعمل على النهوض بمنظومة التعليم العالى بكافة عناصرها وأشار رئيس جامعة دمنهور إلى أنه تم الانتهاء من أعمال أنشاء كلية الهندسة على مساحة 4200 متر باستثمارات 75 مليون جنية والأنتهاء من إنشاءات كلية طب الأسنان على مساحة 1600 متر مربع باستثمارات 88 مليون جنيه.

وأضاف رئيس جامعة دمنهور أن العمل يتم على قدم وساق فى أعمال أنشاء المستشفى الجامعى وكلية الطب بتكلفة أستثمارية تقدر بمليار و275 مليون جنية على مساحة 12 ألف متر و500 متر بمبنى كليات الجامعة على الطريق الزراعى بدمنهور.

وأشار رئيس جامعة دمنهور أن المشروع يتكون من المستشفى الجامعى الذى يقام على 10 طوابق بسعة 500 سرير منها 250 سريرًا بالمجان و150 سريرًا للعلاج الاقتصادى و50 سريرًا للعناية المركزة و50 سريرًا آخر لعلاج الأورام والحروق والغسيل الكلوي.


كما يضم المشروع الطبى العملاق مبنى كلية الطب والذى يستوعب 800 طالب وطالبة بالدفعة الواحدة ويتم تجهيزه بأحدث الأجهزة التكنولوجية فى العالم بالإضافة إلى مبنى الخدمات الملحق بالكلية.

وأضاف المهندس محارب رسلان مدير الإدارة الهندسية بجامعة دمنهور بأنه تم الانتهاء من إنشاء مبنى كلية رياض الأطفال، والمبنى التعليمى لكلية التمريض، وتنفيذ منظومة مكافحة وإطفاء الحريق، وتفعيل منظومة كاميرات المراقبة، بالإضافة إلى رفع كفاءة المعامل المركزية ووضع البنية التحتية الأساسية لمجمع الأبعادية التعليمي.


وأشار إلى أنه تم أنهاء أعمال الأساسات بالكامل وأعمدة البدروم وجارى صب سقف البدروم للمستشفى الجامعى وكلية الطب وأعمال التشطيبات النهائية لكلية الهندسة وطب الاسنان، لافتا أنه سيتم الأنتهاء منهما خلال شهر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة